المهندس ناصر حسن يتابع سير إمتحانات شهر أكتوبر بجميع المدارس دون أي شكاوى



كتب . عمر خالد محمود
قام اليوم المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بجولة متابعة لعددٍ من مدارس قرى إدارة غرب طنطا التعليمية، وذك في إطار اهتمامه بالاطمئنان إلى حسن سير العملية التعليمية بجميع المدارس سواء في المدن أو القرى.
في بداية الجولة، توجه وكيل الوزارة لمتابعة مدرسة كفر مسعود الابتدائية، وتلاحظ عدد من السلبيات والملاحظات داخل المدرسة، حيث قام بتوجيه إدارة المدرسة بضرورة تواجد عضو الأمن بجوار البوابة الرئيسية للمدرسة، وبحوزته دفتر الأمن، كما وجه بضرورة تركيب علم الجمهورية على الساري الموجود بأرض الفناء، لأداء التلاميذ مراسم تحية العلم والنشيد الوطني، ووجه أيضاً بضرورة سرعة إصلاح ماسورة صرف مياه الأمطار، منعاً لتسريب المياه على الجدران وتحسباً لسقوط الأمطار، كما شدد وكيل الوزارة على ضرورة تصوير الامتحانات الشهرية داخل المدرسة بالاستعانة بماكينة التصوير المعدة لذلك، وحظر تجميع أي مبالغ من التلاميذ تحت أي مسمى.
ثم توجه وكيل الوزارة إلى مدرسة الفصل الواحد بنفس القرية، لمتابعة سير العملية التعليمية بها، ونبه بضرورة تواجد جميع التلاميذ، والتواصل مع أولياء الأمور بشأن أي غياب للتلاميذ، وتقديم الأنشطة التربوية المناسبة لجذب التلاميذ لمدرستهم.
وواصل وكيل الوزارة متابعته إلى مدرسة السلام الابتدائية بكفر خضر، التابعة لنفس الإدارة، حيث شدد على الاهتمام بنظافة المدرسة، وتوزيع الإشراف اليومي على الأدوار والفناء ودورات المياه، وتوزيع الحصص الاحتياطي بما يضمن حسن سير العملية التعليمية داخل جميع الفصول.
وأثناء متابعته لمكتبة المدرسة، وجه بضرورة سرعة الانتهاء من فهرسة المكتبة، واستبعاد الكتب المنتهية فوراً، وتفعيل النشاط الثقافي لتلاميذ المدرسة، وجذبهم للاشتراك في المسابقات، وعمل المجلات المصورة والمتخصصة وغيرها من الأنشطة التي تساعد في تثقيف التلاميذ وصقل مواهبهم.
ثم قام ناصر حسن بمتابعة عدد من الفصول أثناء عقد امتحان الشهري لأكتوبر، ونبه بضرورة مراجعة الأسئلة بشكل جيد، والتأكد من خلو الورقة من أي أخطاء بالكتابة أو الصياغة اللغوية.
واستكمل وكيل الوزارة جولة المتابعة إلى مدرسة كفر خضر الابتدائية المشتركة، حيث أشاد بانتظام المدرسة ونظافتها، وانضباط جميع الفصول بالمدرسة أثناء عقد الامتحانات الشهرية، وتفاعل التلاميذ مع المعلمين أثناء شرح المواد.
وخلال متابعته لبعض الفصول بالمدرسة، وجه وكيل الوزارة الشكر والتقدير لكل من، أ. راندا خليل، معلم فصل، أ. أحمد صقر، معلم لغة إنجليزية، أ. شيماء أبو بكر، معلم اللغة العربية، لتميزهم في الشرح داخل الفصول، وتفاعل التلاميذ معهم أثناء الشرح، كم قدم الشكر والتقدير للأستاذ محمد الدلتوني، مدير المدرسة، على الجهد المبذول داخل المدرسة، وانضباط وحسن سير العملية التعليمية بها.
واختتم وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية جولة المتابعة اليوم في مدرسة شبرا النملة الرسمية للغات، بقرية شبرا النملة، التابعة لإدارة غرب طنطا، حيث وجه بضرورة تأمين جهاز الرسيفر والهارد الخاص بكاميرات المراقبة، ووضعهما في مكان مؤمن جيداً، وشدد على حظر تجميع أي مبالغ من التلاميذ تحت أي مسمى، ومؤكداً على الالتزام بالإشراف اليومي داخل الفناء والأدوار ودورات المياه، وتنظيم صعود ونزول التلاميذ من وإلى الفصول، والتأكد من خلو الفصول وقاعات الأنشطة بعد انتهاء اليوم الدراسي.

اكتب تعليق

أحدث أقدم