وكيل وزارة الخارجيَّة العراقي عمر البرزنجي يلتقي السفير الأردنيّ لدى العراق



كتب عمر خالد محمود
إلتقى وكيل وزارة الخارجيَّة للشُؤُون الإداريّة والفنيّة والشُؤُون القانونيَّة السيّد عمر البرزنجيّ سفير المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة لدى العراق الدكتور منتصر عقله الزعبي، بمكتبهِ في مبنى الوزارة، في يوم الأحد المُوافق 2022/10/30.
تطرق السيّد الوكيل إلى التاريخ الطويل للعلاقات الأخويّة التي تربط البلدين الشقيقين، مُؤكّداً إنَّ أمن العراق هو أمن الأردن، وأمن الأردن هو أمن العراق، ومن مصلحة البلدين المحافظة على الأمن المُشترَك، والعمل سوياً من أجل حماية مجتماعتنا من الأفكار الدخيلة الهدامة البعيدة كل البعد عن قيم الدين الإسلاميّ.
كما أشار سيادتهُ إلى الروابط العربيَّة والإسلاميَّة مع دول الجوار ودول العالم مُذكراً بضرورة تعزيز المصالح المُشترَكة بين الدول كونها الأساس الذي تُبنى عليه العلاقات لضمان العيش الآمن والكريم بدلاً عن الحروب والإستقتال.
من جانبه، هنَّأ السفير الأردنيّ السيّد الوكيل، لتسنمه منصبه وكيلاً لوزارة الخارجيَّة، كما أعرب عن أمله بإستمرار دعم العلاقات في كافة المجالات التي قطعت أشواطاً طويلة في الكثير من مجالات التعاون الثنائيَّة، مُثمناً الدور العراقيّ الفاعل في العلاقات العراقيَّة مع الدول العربيَّة، فالأردن يعدُّ العراق بمثابة العمود الفقريّ بالنسبة للدول العربيَّة.
كما قدم السفير الزعبي التهنئة بتشكيل الحكومة العراقيَّة وإنتخاب رئيس الجُمْهُوريَّة، كما قدم شكره وتقديره إلى وزارة الخارجيَّة وبشكل خاص الدائرتين العربيَّة والمراسم لعملهما الدؤوب وتعاونهما المُثمر مع السفارة الأردنيَّة في بغداد.
هذا وحضر اللقاء، مسؤول ملف الأردن في الدائرة العربية المستشار عدي حاتم.



اكتب تعليق

أحدث أقدم