رئيسة الحكومة التونسية تزور القرية الحرفية للصناعات التقليدية بجربة

كتب . الدكتور خالد عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي 
تحولت رئيسة الحكومة التونسية  السيدة نجلاء بودن إلى القرية الحرفية للصناعات التقليدية بحومة السوق جربة رفقة وزير السياحة السيد المعز محمد المعز بلحسين بحضور والي مدنين السيد سعيد بن زايد.
وتجولت رئيسة الحكومة في أجنحة القرية الحرفية التي تثمن منتوجات الجهة من ملابس تقليدية وحلي وتحف تذكارية منوهة بدور الحرفيين في الحفاظ على هذه الصناعات التقليدية رغم كل العوائق، كما أشادت رئيسة الحكومة بالحضور الكبير للمرأة الحرفية في هذه القرية وخاصة دور الحرفيات من ذوي الحاجيات الخصوصية.
كما زارت رئيسة الحكومة بالمناسبة معرض الصناعات التقليدية المميزة للجهات والذي يقام بجانب القرية الحرفية بمناسبة انعقاد القمة الثامنة عشرة للفرنكوفونية بجربة، واطلعت  على مكونات المعرض الذي يضم أكثر من 50 عارض، من جهات مختلفة يقدمون منتوجات متعددة في النسيج والحياكة والسمار والنحاس والفضيات والتطريز والفخار والتزويق على مختلف المحامل والجلد والفسيفساء وعدة اختصاصات اخرى تعكس ثراء قطاع الصناعات التقليدية ببلادنا.
وتحادثت رئيسة الحكومة مع عدد من الحرفيين في المعرض مؤكدة حرص الحكومة على إيلاء قطاع الصناعات التقليدية الأهمية التي يستحقها بالنظر لدوره الهام في الترويج لصورة متميزة حول بلادنا واسهامه في تشغيل اليد العاملة خاصة من النساء وذوي الاحتياجات الخاصة. وأضافت أن الدولة ستعمل على تنظيم عديد المعارض الأخرى لإتاحة الفرصة للعارضين لترويج منتوجاتهم والتعريف بها والقرب أكثر من الحرفاء.

اكتب تعليق

أحدث أقدم