توقيع مذكرة إطارية لمشروع إنتاج الوقود الأخضر بمصر مع "مصدر" الإماراتية



كتب . الدكتور خالد عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
شهدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، اليوم الثلاثاء، توقيع المذكرة الإطارية لمشروع إنتاج الوقود الأخضر بمنطقة السخنة الصناعية، بحسب بيان من وزارة التخطيط اليوم.
ووقعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وصندوق مصر السيادي، والشركة المصرية لنقل وتوزيع الكهرباء، وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة عقد شركة مصدر الإماراتية وحسن علام المصرية لإقامة مشروع إنتاج الوقود الأخضر بمنطقة السخنة الصناعية لإنتاج ما يصل إلى 480 ألف طن من الهيدروجين الأخضر سنويًا.
وحضر التوقيع أيضا الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، ومريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات بالقاهرة.
جاء ذلك على هامش مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27، والذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 - 18 نوفمبر.
وقالت الدكتورة هالة السعيد إن صندوق مصر السيادي يعمل في عدد من المجالات؛ ويستهدف في ذلك جذب الفرص الاستثمارية المتاحة ودراستها وتحويلها إلى منتج استثماري جيد، مؤكدة أن الصندوق يقوم حاليًا بإزالة كل الأعباء التي قد يتحملها المستثمر المحلي والأجنبي في التعامل مع الدولة.
وأشارت إلى أن صندوق مصر السيادي يعمل بجد من أجل حشد استثمارات القطاع الخاص في مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء وتحلية المياه.

اكتب تعليق

أحدث أقدم