المهندس ناصر حسن يتابع عدداً من مدارس قرى إدارة قطور التعليمية



كتب . عمر خالد محمود
قام اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بجولة متابعة لعددٍ من مدارس قرى إدارة قطور التعليمية، وذلك في إطار اهتمامه بالاطمئنان إلى حسن سير العملية التعليمية بجميع المدارس سواء في المدن أو القرى.
في بداية الجولة، توجه وكيل الوزارة لمتابعة مدرسة أميوط للتعليم الأساسي، وتلاحظ عدد من السلبيات والملاحظات داخل المدرسة، حيث قام بتوجيه إدارة المدرسة بضرورة تجديد دفتر الأمن الموجود مع عضو الأمن بجوار البوابة الرئيسية للمدرسة، والاهتمام بنظافة المدرسة سواء داخل الفناء، أو الطرقات، أو الفصول، أو دورات المياه، ووضع المطهرات والصابون السائل داخل دورات المياه.
وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تفعيل حصص المشاهدة للقنوات التعليمية، تنفيذاً لتعليمات وزير التربية والتعليم، وسرعة التواصل مع التطوير التكنولوجي بالإدارة لإصلاح أجهزة الحاسب المعطلة.
وقد شدد وكيل الوزارة على ضرورة تصوير الامتحانات الشهرية داخل المدرسة بوقت كاف، وحظر تجميع أي مبالغ من التلاميذ تحت أي مسمى، كما شدد أيضاً على عدم استخدام العصا حتى أثناء عملية الشرح داخل الفصل.
ثم توجه وكيل الوزارة إلى مدرستي أميوط الإعدادية بنات، وأميوط الثانوية المشتركة، بنفس القرية، لمتابعة سير العملية التعليمية بها، حيث تابع سير امتحانات شهر أكتوبر بالمدرستين، مقدماً الشكر لإدارة المدرستين على النظافة والانضباط وحسن سير العملية التعليمية.
واختتم "حسن" جولة المتابعة اليوم في مدرسة أميوط الابتدائية الجديدة، حيث تابع تأمين ألعاب الأطفال في الحديقة، وأشاد بتفعيل الأنشطة داخل المدرسة، والمشاركة في مبادرة 100 مليون شجرة، واتحضر للأخضر، وتلاحظ أن حديقة المدرسة مقسمة بين الفصول في تنافس جميل.
وقد وجه وكيل الوزارة بضرورة مرور الزائرة الصحية على الفصول أثناء عقد الامتحان الشهري، مع توفير كافة الأدوات والإسعافات الأولية والأدوية بالحجرة، ووجه بضرورة تأمين حجرة محبس المياه العمومي للمدرسة، وإغلاق الباب المؤدي للسطح بقفل معدني، منعاً لصعود أي تلميذ.
يأتي ذلك في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

اكتب تعليق

أحدث أقدم