المهندس ناصر حسن يتابع عدداً من مدارس قرى إدارة بسيون التعليمية



كتب عمر خالد محمود
قام صباح اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بجولة متابعة لعددٍ من مدارس قرى إدارة قطور التعليمية، وذلك في إطار اهتمامه بالاطمئنان إلى حسن سير العملية التعليمية بجميع المدارس سواء في المدن أو القرى.
في بداية الجولة، توجه وكيل الوزارة لمتابعة مدرسة الشهيد محمود السيد الجمل الابتدائية بقرية مشال، وتلاحظ عدد من السلبيات والملاحظات داخل حجرة المناهل، وتم التواصل مع التطوير التكنولوجي لسرعة متابعة المدرسة، كما قام بتوجيه إدارة المدرسة بضرورة تفعيل حصص المشاهدة للقنوات التعليمية، تنفيذاً لتعليمات وزير التربية والتعليم.
وشدد على ضرورة عدم السماح بدخول الدراجات النارية داخل المدرسة، وكذلك عدم السماح بخروج أي من العاملين بالمدرسة بدون إذن رسمي يتم تسجيله بدفتر الحضور والانصراف، وأكد أيضاً بضرورة الاهتمام بنظافة المدرسة سواء داخل الفناء، أو الطرقات، أو الفصول، أو دورات المياه، ووضع المطهرات والصابون السائل داخل دورات المياه.
ثم توجه وكيل الوزارة إلى مدرسة ميت شريف الثانوية المشتركة، بقرية ميت شريف، لمتابعة سير العملية التعليمية بها، حيث حضر حصة الرياضيات بفصل 1/2، وأشاد بالجهد المتميز الذي يقدمه محمد البنا، معلم الرياضيات مع الطلاب، ومدى التفاعل بين الطلاب ومعلم الفصل أثناء الشرح.
وقد وجه وكيل الوزارة إدارة المدرسة بضرورة التأكيد على حضور طلاب الصف الثالث الثانوي، وتنظيم الأنشطة التربوية الجاذبة لهم، وتفعيل مجموعات التقوية، والإعلان عنها في مكان بارز بالمدرسة، وضرورة التسجيل الالكتروني للغياب بصفة مستمرة.
ثم توجه "حسن" إلى مدرسة الشهيد إبراهيم عبد الفتاح صالح للتعليم الأساسي بقرية ميت شريف، حيث أشاد بانتظام العملية التعليمية بالمدرسة، والنظافة والانضباط لجميع العاملين والطلاب، والحضور الجيد لطلاب الصف الثالث الإعدادي.
وأثناء متابعته للمدرسة، حضر وكيل الوزارة حصة اللغة الفرنسية لفصل 2/1، وأشاد بالجهد المتميز الذي تقدمه سماح شاهين، معلمة اللغة الفرنسية مع الطلاب، ومدى التفاعل مع الطلاب أثناء الشرح، كما قدم الشكر لنفيسة رشاد عبد النبي، مدير المدرسة على الجهد المبذول داخل المدرسة، وحسن انتظام العملية التعليمية.
واختتم وكيل الوزارة جولة المتابعة اليوم في مدرسة الحاج حافظ بيومي الابتدائية بقرية كوم النجار، حيث وجه خلال المتابعة بعدم استخدام الهاتف المحمول داخل المدرسة، وحذر من العقاب البدني، واستخدام العصا في الشرح، كما وجه أيضاً بسرعة تسليم الكتب لجميع الطلاب وعدم ربطها بدفع المصروفات، بناء على تعليمات الوزارة في هذا الشأن.
يأتي ذلك في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

اكتب تعليق

أحدث أقدم