صحه البحيرة... تألق مستشفى ايتاي البارود المركزي فى التعامل مع الحالات الحرجة

صحه البحيرة... تألق مستشفى ايتاي البارود المركزي فى التعامل مع الحالات الحرجة

 



صحه البحيرة... تألق مستشفى ايتاي البارود المركزي فى التعامل مع الحالات الحرجة

 

انقاذ طفلة بعد غرقها والإعتقاد بأنها فارقت الحياه ، وانقاذ شاب من الموت المحقق بعد تعرضه للدغة ثعبان

 

البحيرة – محمد ابو صبح

نجح الفريق الطبي بمستشفى ايتاى البارود المركزى من إنقاذ طفلة تبلغ من العمر عام ونصف بعد غرقها ، واعتقاد أهلها أنها قد فارقت الحياه .

 

  حيث وصلت إلى المستشفى فى حالة غياب كامل عن الوعى و فشل حاد بالتنفس ، وعلى الفور تم عمل الإسعافات الأولية اللازمة ووضعها على جهاز التنفس الصناعى ، والذى استمرت عليه لعدة ساعات إلى أن تم استقرار العلامات الحيوية بفضل الله و فصلها من على جهاز التنفس الصناعى و مازالت محجوزة بالمستشفى لإستكمال العلاج .

 

كما نجح الفريق الطبي بالمستشفى ايضًا من إنقاذ شاب فى العشرينات من عمره من قرية الطود بكوم حماده من الموت المحقق بعد لدغ ثعبان له .

 

حيث وصل إلى المستشفى وهو فى حالة متأخرة ، مع حدوث توقف لعضلة القلب ، وتم عمل إنعاش قلبى رئوى ووضعه على جهاز التنفس الصناعى ، وتم حجزه بقسم السموم واعطائه مصل الثعبان ، إلى أن تم استقرار العلامات الحيوية للحالة واستعادة الوعى وما زال يخضع للعلاج بالمستشفى .

 

هذا وقد أشاد  الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره بهذا النجاح وقدم الشكر والتحية للفريق الطبي ، ولهيئة التمريض  ، وللدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجى وللدكتور رضا بكر مدير مستشفى ايتاي البارود ، ولجميع العاملين بالمستشفى .

 

مؤكدا أن أطباء البحيره اثبتوا جدارة ومهارة فى مختلف التخصصات لمد جذور الثقة بين المواطنين و القطاع الصحي بالبحيره ، الذى تحصد مستشفياته المراكز الأولى على مستوى الجمهورية ، فى كافة التخصصات والمبادرات  .

 

كما أشاد  الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية بهذا النجاح وقدم الشكر والتحية للفريق الطبي القائم بالعمل ، وشكرهم على ما بذلوه من جهد  .

 

  مشيرا إلى أن هناك برامج تدريبية مستمرة لكافة عناصر المنظومة الطبية ، وأن جميع المستشفيات تلقى الدعم المناسب ، وأنه يتم تذليل كافة العقبات أمام الحالات الحرجة والطارئة ، وأن الجميع يعمل من أجل تقديم خدمة طبية ذات جودة تليق بأهالي البحيره .

اكتب تعليق

أحدث أقدم