"معرض الخريف" للنباتات التي تم انتجاها بالجهود الذاتية

متابعة ندى حمودة
تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم، "معرض الخريف" للنباتات التي تم انتجاها بالجهود الذاتية من خلال مشاتل الإدارة المركزية لنظافة وتجميل المدينة بالمحافظة، وذلك استعدادا للبدء في زراعتها بالميادين والحدائق العامة على مستوى أحياء المحافظة بالتزامن مع فصل الخريف، وتأتي في إطار تنفيذ مبادرة الإسكندرية "اتحضر للأخضر". 

وأكد الشريف أن الأجهزة التنفيذية المعنية تكرس جهودها بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني للعمل على إنجاح مبادرة "اتحضر للأخضر" حيث تعد من أهم المبادرات التي تهدف إلى تحول الإسكندرية إلى مدينة خضراء نموذجية، مما يساعد على مواجهة التغييرات المناخية وتحديات البيئة وتحسين جودة الحياة، وتبني مجموعة من المواصفات القياسية للاستفادة من الطاقة البديلة وخفض انبعاث ثاني أكسيد الكربون.
وأضاف أنه يتم سنويا إنتاج نحو 16 ألف زهرة ونبته وشجرة بالجهود الذاتية بالمحافظة ليتم زراعتها بالحدائق والطرق العامة وأماكن تجمعات المواطنين المختلفة.

جاء ذلك بحضور  الأستاذة سامية توفيق مدير عام الإدارة العامة للشئون الإدارية، الأستاذ محمد الحلواني مدير إدارة الحدائق المركزية.

ويذكر أن مشاتل الإدارة المركزية لنظافة وتجميل المدينة برئاسة العميد/محمد عابدين، تقيم معرضين أحدهما في الخريف والثاني في الربيع لعرض الزراعات والنباتات التي تم إنتاجها وذلك تمهيدا  لزراعتها بالحدائق العامة والميادين وجميع أماكن تجمعات المواطنين.

اكتب تعليق

أحدث أقدم