الصحة: أعراض الفيروس المخلوى تستمر من أسبوع إلى اثنين ويتعافى المريض


 الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن 2.1 مليون زيارة للعيادات الخارجية فى الولايات المتحدة بسبب الفيروس المخلوى، مضيفا أن الفيروس المخلوى التنفسى ليس بجديد. 

وأضاف خلال حواره  مع الإعلامية إنجى القاضى عبر برنامجها مساء دى إم سى المذاع على قناة دى إم سى أن الرشح وارتفاع درجات الحرار من أبرز أعراض الفيروس المخلوى التنفسى، وأعراض الفيروس المخلوى تستمر من أسبوع الى أسبوعين ويتعافى المريض. 
 
وتابع أنه يجب الذهاب للمستشفى حال استمرار درجة الحرارة فى الارتفاع لأكثر من 3 أيام، مضيفا أن لا يجب الحصول على مضادات حيوية عند الإصابة بالفيروس المخلوى، مؤكدا أن يجب زيادة المناعة من خلال التغذية الصحية لمواجهة الفيروس المخلوى. 
 
وأوضح أن الفيروس المخلوى ينتشر فى الاماكن المغلقة، مؤكدا أنه يجب التهوية الجيدة وتطهير الأيدى والأسطح وارتداء الكمامة أمور ضرورية لمواجه الفيروس، مضيفا ان مصر وفرت 150 مليون جرعة لقاح كورونا، مشيرا إلى أن أوميكرون لا يزال المتحور الأكثر انتشارا لكورونا ولكن أعراضه ضعيفة.  
 
وأكد أن الصحة العالمية وجهت الشكر للرئيس السيسى بشكل مباشر بعد نجاح حملة القضاء على فيروس سى، مضيفا أن الدولة تهتم بصحة المواطن المصرى.

اكتب تعليق

أحدث أقدم