وكيل تعليم البحيرة وقيادات التعليم الفنى يشاركون في ورشة عمل التخطيط الاستراتيجي

  


البحيرة : سعد زيدان وغادة ابو الخير

تحت رعاية الأستاذ الدكتور  رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وبدعم من الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة  وبحضور د عمرو بصيله رئيس الإدارة المركزية للتطوير التعليم الفنى وقيادات التعليم الفنى بالوزارة.

شارك يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة فى ورشة عمل التخطيط الاستراتيجي بفندق موفنبيك العين السخنة الذي ينظمه مشروع قوى عاملة مصر Workforce Egypt الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية برعاية الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم للتعليم الفنى.

 كما شارك وكيل الوزارة كل من المهندس محمود الزرقا مدير عام التعليم الفنى بالبحيرة  ،  صالح نجدى وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل  ، د خالد البرديسي مدير مكتب مشروع قوى عاملة مصر بالبحيرة . 

وتضمنت الورشة مناقشة محاور تطوير التعليم الفني والتى ركزت على ثلاثة  محاور وهى تطوير مخرجات التعليم الفنى ليواكب متطلبات سوق العمل

ودمج القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار في التعليم و دعم إنشاء المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية. كذلك دعم التدريب المهاري للطلاب و خلق فرص عمل لائقة لخريجى التعليم الفني.

وخلق بيئة عمل داعمة لتيسير انتقال خريجى التعليم الفنى لسوق العمل . واقتراح التعليم على رأس العمل بالإضافة إلى زيادة التوسع فى مدارس التكنولوجيا التطبيقية والقائم على منهجية الجدارات .

 

وأكد يوسف الديب وكيل الوزارة على أن مديرية التربية و التعليم  بالبحيرة  تدرس حاليا متطلبات تقديم الدعم لتشجيع تأهيل مدارس التعليم الفني  لدعم تطبيق منهجية الجدارات  بما يعمل على تيسير انتقال خريجى التعليم الفنى إلى سوق العمل وحصولهم على فرص عمل لائقة بما يدعم  إستراتيجية  إصلاح التعليم الفني يعود بالخير والنماء على الجميع وتمكين الخريجين من المنافسة فى سوق العمل على الصعيد المحلى والدولي.





اكتب تعليق

أحدث أقدم