امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونية وعودة الأسئلة المقاليةاهم القرارات التى اسفر عنها اجتماع وزير التربية والتعليم بمديرى المديريات.

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونية وعودة الأسئلة المقاليةاهم القرارات التى اسفر عنها اجتماع وزير التربية والتعليم بمديرى المديريات.


1- اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي، إلكترونية على مستوى الإدارة التعليمية بعد إعداد بنوك الأسئلة، وفقًا للمواصفات التي حددها المركز القومي للامتحانات والإدارة المركزية للتعليم الثانوي، تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسي.

2- تدريب الموجهين الاوائل في كل التخصصات على اختبارات الصف الثالث الثانوي العام، على صياغة المفردات التدريبية والممارسات التدريسية وفق كل مواصفة وعلى آلية وضع الأسئلة تحت إشراف الإدارة المركزية لتطوير المناهج والمركز القومي للامتحانات على أن يقوم مديرو عموم تنمية المواد بالتأكيد على أن الأسئلة تأتي في إطار المنهج المقرر لكل مادة.
3- تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أُسْبُوعِيًّا لجميع المراحل التعليمية وخاصة غياب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة
4-تفعيل جدول الحصص المقرر لمعلمي الصفين الثالث الثانوي والثالث.

 الإعدادي، مؤكدًا أهمية جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعليمية.
5- تطبيق المرحلة الثانية من نسبة ال 25% لفترات المشاهدة بالمدارس على مستوى الجمهورية.

6- تفعيل وحدة التواصل والدعم للمعلمين بالمديريات التعليمية وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالمعلمين وأهمية دورهم الأصيل في تطوير منظومة التعليم.

7- تلقى أي شكاوى للمعلمين ودراسة وبحث هذه الشكاوى بهدف حلها وإزالة المعوقات والصعوبات التي تواجههم
8- دراسة وبحث أية مقترحات مقدمة من المعلمين لدعم وتطوير العملية التعليمية.

9- تطبيق المرحلة الثانية من نسبة ال 25% لفترات المشاهدة بالمدارس على مستوى الجمهورية، وممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها الرياضية والثقافية والفنية.

10 تنظيم رحلات للطلاب إلى المشروعات القومية؛ لتعريفهم بما تم إنجازه على أرض الواقع من هذه المشروعات.

11- الاهتمام بالقراءة والكتابة لدى لطلاب ، والاهتمام بتعليم الطفل اللغة العربية قراءًة وكتابًة بجودة عالية، حتى يجيد تعلم العلوم الأخرى.

12- التوسع في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى المحافظات، وفقًا للتكليفات الرئاسية التي صدرت مؤخرًا خلال المؤتمر الاقتصادي،

اكتب تعليق

أحدث أقدم