(شباب يدير شباب) وندوة للتصدي للعنف ضد المرأة بالبحيرة




بقلم: محمد عطاالله


شهدت محافظة البحيرة تنظيم متطوعي وزارة الشباب و الرياضة -(شباب يدير شباب)، (YLY)-، لندوة بالنادي الإجتماعي بدمنهور، بعنوان: "العنف ضد المرأة"، برعاية الدكتور أشرف صبحي -وزير الشباب والرياضة-، وبإشراف مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحيرة. 


وتزينت الندوة بحضور كل من الدكتور إبراهيم خضر -وكيل وزارة الشباب والرياضة-، والأستاذ أيمن الحريري -معاون المديرية للشباب والرياضة-،  والدكتورة هويدا الشاهد -مدير عام الإدارة العامة للمرأة، وتكافؤ الفرص-، والدكتورة رشا فايز -عضو مجلس الشعب، ومدربة الويندوا، ومنسق مؤسسة (حياة كريمة) بمحافطة البحيرة-. 


وانطلقت الندوة بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم ألقى الدكتور إبراهيم خضر كلمته، التي أبرز فيها دور المرأة في المجتمع المصري، وشكر جميع الحضور. وتبع ذلك كلمة الدكتورة هويدا الشاهد، التي تحدثت فيها عن الأسلوب السليم لتربية الأطفال، ونبذ العنف ضد الأطفال، وكيفية الحماية من العنف، والتعامل الصحيح مع هذه الظاهرة. وتقدمت الدكتوره رشا فايز بشرح معني العنف ضد المرأة، وأنواعه، وأبرزهم: العنف الإقتصادي، وتحدث عن دور حياة كريمة في دعم المرأة.



وتعمقت الدكتورة أيضًا في شرح معني الويندوا، وتحدثت عن تاريخه، وكيف بدأ، وأنه يدور حول كيفية خروج المرأة من أي خطر، بغض النظر عن شكل الخطر، ويهدف إلى دعم المرأة نفسياً، وتم تنفيذ شرح عملي للويندوا، وكيفية الحماية من التحرش، والطريقة الصحيحة للتعامل مع التحرش والمتحرشين، بالإضافة إلى شرح أساليب الدفاع عن النفس. وكان للمناقشة دورًا هامًا في الندوة، من حيث تبادل الأراء والأفكار بين الجميع، وجاءت هذه الندوة استمرارًا  لأنشطة وزارة الشباب والرياضة في جميع المحافظات.

اكتب تعليق

أحدث أقدم