محافظ الوادي الجديد يلتقي أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس النواب



كتب . الدكتور خالد عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
في لقاءٍ مُوسع استهدف مناقشة سبل التعاون للنهوض بقطاعي الزراعة والري بالمحافظة، التقى اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد والسيدة حنان مجدي نائب المحافظ، صباح اليوم، أعضاء لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب برئاسة النائب هشام صلاح رئيس اللجنة، في اجتماعٍ موسع عُقِد بديوان عام المحافظة، بحضور أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، وممثلي وزارة الزراعة والبنك الزراعي المصري، والقيادات التنفيذية المعنية.
حيثُ أكّد رئيس اللجنة أن الزيارة تستهدف بشكل رئيسي وضع حلول لمكافحة آفة سوسة النخيل ومناقشة موقف مياه الري بالمحافظة، مُعربًا عن تقديره لجهود القيادة السياسية التي أولت اهتمامًا غير مسبوق لملف الزراعة، مُشيرًا أن محافظة الوادي الجديد تمثل الأمل والمستقبل.
كما نُوقشت مقترحات تطوير قطاع الزراعة بالمحافظة على نطاقٍ واسع، وعرض السادة النواب رؤاهم ومقترحاتهم لتعظيم الاستفادة من مقدرات المحافظة ومواردها، مؤكدين أنها أرض خصبة للتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، وتطوير حركة البحث العلمي والتعليم الزراعي الفني بما يضمن وجود الخبراء والكوادر المؤهلة في مجالات الزراعة والري.
من جانبه أعرب المحافظ عن خالص شكره وتقديره لتعاون أعضاء اللجنة، مُثمنًا دور القيادة السياسية التي لا تألوا جهدًا لدعم مسارات التنمية. وعرض لأبرز مقومات التنمية على أرض المحافظة، مؤكدًا على تقديم كافة التيسيرات للتوسع في الرقعة الزراعية بما يُسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي، وفتح أسواق تصديرية جديدة تُعظم من عوائد الدخل القومي.



اكتب تعليق

أحدث أقدم