الوزير المنتدب مصطفى بايتاس يتباحث مع وزير التواصل المكلف بجمهورية النيجر



كتب . الدكتور خالد عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
أجرى الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى بايتاس،بالرباط، مباحثات مع وزير التواصل المكلف بالعلاقات مع المؤسسات بجمهورية النيجر، السيد محمدو لاوالي دان دانو.
استعرض الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين وتباحثا في سبل تعزيز تعاون مؤسسات البلدين، بهدف مواكبتها في مجال التواصل والعلاقات مع البرلمان والديمقراطية التشاركية.
كما ركزت المباحثات على مستوى العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين وعلى سبل تنشيطها، فضلا عن القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وفي تصريح للصحافة، أكد السيد الوزير مصطفى بايتاس أن هذه المباحثات كانت مثمرة، إذ تم التطرق خلالها إلى مختلف مجالات التعاون، وخاصة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
وأبرز أن اللقاء شكل فرصة عبر من خلالها الوزير النيجري على دعم بلاده لقضية الوحدة الترابية للمملكة وكذا للتعاون في مختلف الملفات المشتركة خدمة لمصالح البلدين.
ومن جهته، قال وزير التواصل المكلف بالعلاقات مع المؤسسات بجمهورية النيجر، أن مباحثاته مع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، تأتي في إطار تبادل الخبرات بين البلدين في مجال العلاقات مع المؤسسات، مشيرا إلى أن تعزيز العلاقات الدبلوماسية كان حاضرا أيضا خلال هذه المباحثات.
كما أكد على أن موقف النيجر بخصوص قضية الصحراء المغربية صريح وواضح، مبرزا أن النيجر صديق قديم للمغرب وستبقى كذلك.

اكتب تعليق

أحدث أقدم