تكليفات وقرارات قوية من السيسي لصالح ذوي الهمم

تكليفات وقرارات قوية من السيسي لصالح ذوي الهمم



كتب . الدكتور خالد عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، حفل "قادرون باختلاف" فى نسخته الرابعة.
وأصدر الرئيس السيسي عددا من التكليفات والقرارات وهي: أوجه جميع الجهات المعنية بالدولة للعمل على استكمال ما بدأناه معا من خلال البرامج والمبادرات القومية لدعم ذوى الهمم.
وتابع، أكلف وزارة التضامن بتيسير إصدار كارت الخدمات المتكاملة لذوى الهمم، كما أكلف وزارة الشباب والرياضة بدراسة إتاحة عضويات لأبنائنا وبناتنا من ذوى الهمم بمختلف مراكز الشباب والنوادي.
واستكمل، أكلف وزارة الشباب والرياضة بتكثيف الدعم الموجه لقطاع البطولات الرياضية لاكتشاف المبدعين الموهوبين في مختلف المجالات، وتكليف وزارة الإسكان بمراعاة الاحتياجات الخاصة لذوى الهمم بالمشروعات المطروحة.
وأضاف، أكلف وزارة الصحة بإتاحة جميع الخدمات الصحية لذوى الهمم بمختلف المراكز والمستشفيات، بالإضافة إلى
تكليف عدد من الوزرات بمتابعة تنفيذ مبادرة رفقاء قادرون باختلاف.
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤخرا الحكومة بإعداد قاعدة بيانات شاملة لتدقيق حصر أعداد الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية على مستوى الجمهورية.
كما وجه الرئيس السيسي أيضًا بإدماج التخصصات الأكاديمية المتعلقة بالأجهزة التعويضية والعلاج الطبيعي في مناهج الكليات العلمية الحديثة التي أنشأتها الدولة مؤخرًا، في إطار سلسلة الجامعات الجديدة، بهدف تكوين حاضنة تكنولوجية تسخر لصالح المجمع الصناعي المزمع إنشاؤه لإنتاج الأطراف الصناعية.
وصدق الرئيس على إنشاء صندوق " قادرون باختلاف " لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة خلال شهر أغسطس الماضي، لدعمهم في جميع المجالات وتعزيز قدراتهم إذ أنشأت وزارة التضامن الاجتماعي أول صندوق لدعم ذوى الإعاقة تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت اسم "صندوق عطاء" والذى يختص بخدمة وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة وخلق البيئة والمناخ الدامج لهم للازدهار والعيش باستقلالية من خلال تمويل مشروعات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات الحكومية
كما تم تدشين البرنامج القومى لإنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لتوفير أطراف صناعية وأجهزة تعويضية بجودة عالية وأسعار موحدة.

اكتب تعليق

أحدث أقدم