وكيل تعليم البحيرة يشهد احتفالية مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور وتكريم الطلاب المتميزين


 




البحيرة : ولاء الديب 

فى إطار الاحتفال باليوم العالمي لذوى الهمم قام الدكتور  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة صباح اليوم يرافقه د خالد الدقله مدير عام التعليم العام بالمديرية وعبدالله عماره مدير عام إدارة بندر دمنهور التعليمية والدكتوررضا اسماعيل مدير إدارة التربية الخاصة بزيارة وتفقد مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور وذلك لمتابعة انتظام الطلاب وأداء معلمي التربية الخاصة داخل المدرسة.

حيث قام وكيل الوزارة بتفقد مطعم المدرسة للتأكد من مستوى النظافة العامة وتوافر الإشراف على الأطعمة ونوعياتها المقدمه للطلاب كما قام بتفقد حجرات المبيت وأثنى على القائمين عليها لدورهم في الحفاظ عليها نظيفه منظمة جيدة التهوية ووجه بتكثيف الإشراف اليومى داخل المدرسة وتوافر عامل الأمان للطلاب أثناء فترات الراحة والمبيت.

مؤكداً على ضرورة بذل كافة الجهود لتوفير الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية للطلاب وتمكينهم على تكوين عادات صحية واجتماعية صالحه تؤهلهم على الاندماج والتكيف والانخراط في المجتمع والاعتماد على أنفسهم.

مشيراً إلى أن أبنائنا الطلاب ذوى الهمم جزء لا يتجزأ من المجتمع ولابد من تذليل كافة العقبات التي تواجههم لافتاً إلى الجهود المبذولة التى تقوم بها المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم بالتنسيق مع كافة الجهات خاصه في العملية التعليمية من تطوير ورفع كفاءة جميع مدارس التربيه الخاصه وافتتاح مدارس أخرى جديدة وفقاً لأحدث النماذج والتقنيات والمواصفات العالمية مع توفير كافة المقومات والخدمات اللازمة لأبنائنا الطلاب ذوى الهمم.

هذا وقد شهد وكيل الوزارة ومرافقوه الاحتفاليه الذى نظمتها ادارة المدرسة والتى تضمنت العديد من الفقرات الفنية والغنائية قدمها طلبة وطالبات المدرسة كما تم تكريم عدداً من الطلبة المتميزين الحاصلين على مراكز عالمية في مختلف الفاعليات والأنشطة (الثقافية والرياضية والفنية) وتكريم عدد من الطلاب المتميزين دراسياً وتم منحهم شهادات تقدير لتحفيزهم على مواصلة مسيرة تفوقهم متمنياً لهم دوام النجاح والتفوق.

حيث تجدر الإشارة إلى أن الطالب  مصطفى صبحي روميح  حاصل على المركز الأول في بطولة العالم رقم ١٦ للمكفوفين فى رفع الأثقال التى أقيمت في مصر فى ٢٠٢٢/١٠/٦ وكان حاصل على المركز الثاني على مستوى العالم في رفع الأثقال بجورجيا فى عام ٢٠٢١ وثانى افريقيا وثالث العالم فى عام  ٢٠١٩ .










اكتب تعليق

أحدث أقدم