إستمرار فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالبحيرة

إستمرار فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالبحيرة



  إستمرار فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالبحيرة.

تطعيم 955947 طفل بنسبة 87 % من الأطفال المستهدفين بنطاق المحافظة.

 

البحيرة – محمد ابو صبح

  

فى إطار الجهود المبذولة للإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وتحت رعاية د نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة.

 

أعلن د هاني جميعة - وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال نجحت فى ثاني أيامها فى تطعيم 60009 طفل من المصريين أقل من عام وكذا تطعيم 261714 طفل من سن يوم حتى 5 سنوات كما تم تطعيم 4 أطفال من غير المصريين أقل من عام و24 طفل من سن يوم حتى 5 سنوات لغير المصريين وبلغ عدد المتطعمين أقل من عام 60013 طفل ومن عمر يوم حتى 5 سنوات 261738 طفل وبهذا يصبح الإجمالي الكلي للمطعمين خلال اليومين من الحملة هو 955947 طفل بنسبة 87 %.

 

وأكدت د نهال بلبع على ضرورة التنسيق الكامل بين الوحدات المحلية ومديرية الصحة وكافة الجهات المعنية لتذليل العقبات وتيسير حركة الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من أطقم التمريض بالمراكز الطبية المختلفة التي تشارك فى الحملة من أجل وصولها للمستهدفين ونجاحها بتحقيق الهدف منها والحفاظ على أطفالنا من هذا المرض.

 

ومن الجدير بالذكرأن فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تستمر حتى يوم الأربعاء 2022/12/14 وتستهدف الحملة 1100303 (مليون ومائة ألف وثلاثمائة وثلاثة) طفل من عمر يوم حتى 5 سنوات، بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بنطاق المحافظة.




اكتب تعليق

أحدث أقدم