دبلوماسيو الإسكندرية يقدمون خلاصة تجربتهم إلى طلاب كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية

كتب . الدكتور خالد عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي 
تحت رعاية الاستاذ الدكتور أحمد وهبان عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية نظمت أسرة من أسر الكلية وهي أسرة (OPS_Our political science) ندوة بعنوان "السفارةThe Embassy" يوم الأحد الموافق 11/12/2022 الساعة الحادية عشر ظهرًا بقاعة المؤتمرات باستضافة السبعة الملحقين الدبلوماسيين من وزارة الخارجية خريجي الكلية.
بدأت الندوة بكلمة الأستاذ الدكتور أحمد وهبان حيث قام بتحية الجميع وتهنئة الدبلوماسيين أبناء الكلية وأشار إلى تميزهم على كافة المستويات العلمية والخلقية، وصفاتهم الإنسانية الرائعة من عزيمة ومثابرة ودأب وجدية، وما يتمتعون به من مهارات وإجادتهم للغات أجنبية عديدة إلى جانب اللغة الأم بطبيعة الحال، فضلاً عن انتظامهم في برامج الدراسات العليا بين ماجستير ودكتوراه. كما وجه د.وهبان خالص الشكر لأسرة OPS على مجهوداتهم المبذولة في تنظيم هذه الندوة. 
ومن جانبه  عبر الأستاذ الدكتور: أسامة العادلي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب حيث عبر عن فخره الشديد بوصول أبناء هذه الكلية إلى هذه الوظيفة المرموقة وتمنى للجميع الوصول إلى مناصب أعلى. 
ثم أعطيت الكلمة للأستاذ الدكتور ممدوح منصور الذي أثنى من جانبه على الدبلوماسيين الجدد، ووجه الطلاب إلى ضرورة الإفادة من التجربة الاستثنائية لهم.
 وإثر ذلك قام الملحقون الدبلوماسيون تباعاً بإلقاء كلماتهم التي تضمنت التعريف بأنفسهم وتجاربهم الذاتية في الوصول إلى الوظيفة المرموقة والتي يتطلع إليها كافة خريجي كليات السياسة والاقتصاد، كما عرفوا الطلاب الحاضرين بمتطلبات التقدم للوظيفة الدبلوماسية، ووجهوا إليهم العديد من النصائح فيما يتعلق بكيفية الاستعداد واكتساب المهارات العلمية واللغوية المتطلبة للتقدم للعمل الدبلوماسي، وقد شارك في الندوة كافة الدبلوماسيين السبعة وهم: 
- إسلام إبراهيم.
- بسنت محمد السيد.
- فاطمة الزهراء أنور.
- مروان سعد.
- مريم أبو الهنا.
- نورا نافع.
- يارا ياسر.
كما حضرها عدد كبير من طلاب كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسة الذين وجهوا العديد من الأسئلة أجاب عنها المحاضرون

اكتب تعليق

أحدث أقدم