سفير جُمْهُوريَّة العراق في لندن يلتقي رئيس البرلمان البريطانيّ



كتب . الدكتور خالد عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
التقى سفير جُمْهُوريَّة العراق في لندن السيّد محمد جعفر الصدر، رئيس البرلمان البريطانيّ السيّد ليندسي هويل، في مقر البرلمان البريطانيّ.
ثمَّن السفير خلال اللقاء الجُهُود التي تبذلها المملكة المتحدة لمُحاربة تنظيم داعش الإرهابيّ من خلال مُشاركتها ضمن التحالف الدوليّ، مُعبراً عن رغبة العراق للتعاون مع الجانب البريطانيّ في مُختلِف المجالات.
كما رحب السفير بإعادة تشكيل مجموعة كل الأحزاب من أجل العراق في البرلمان البريطانيّ وابدى تطلعه لزيارة السادة أعضاء المجموعة العراق لفتح آفاق التعاون البرلمانيّ بين البلدين.
مُشدداً على أنَّ العراق لن يكون جزء من المحاور في المنطقة، وإنما يسعى لإن يكون نقطة التقاء تجمع جميع الأطراف على أرضه، وأنَّ هذه الرغبة تكللت بعقد مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في بغداد عام 2021، كما إنَّ زيارة رئيس مجلس الوزراء السيّد محمد شياع السودانيّ إلى الكويت والأردن وإيران هي إنعكاس واقعيّ لهذه الإستراتيجيَّة.
وقدم السيّد السفير العلم العراقيّ لرئيس البرلمان ليكون بين إعلام الدول الأخرى داخل مبنى البرلمان البريطانيّ.
من جانبه عبر السيّد ليندسي هويل عن رغبة المملكة المتحدة تقديم الدعم الكامل للعراق ليتولى دوره الرياديّ في المنطقة، وتطلع المملكة المتحدة لإن ينعم العراق بالأمن والإستقرار والاستقلاليَّة والازدهار، مُشيرًا إلى أهميَّة تبني العراق دورًا فاعلًا للحد من التدخلات الخارجيَّة المزعزعة للإستقرار في المنطقة.

اكتب تعليق

أحدث أقدم