رئيس الوزراء يؤكد على أهمية الإسراع في تنفيذ المشروعات الحيوية



كتب . الدكتور خالد عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات الحيوية التي تتولاها وزارة السياحة والآثار حاليا؛ لتنضم إلى قائمة المشروعات الضخمة على خريطة السياحة في مصر كمقصد مهم للسائحين الوافدين من مختلف أنحاء العالم، وخاصة أن الدولة شهدت تنفيذ العديد من مشروعات ترميم وإحياء الآثار بما يليق بعظمة التاريخ المصري بكافة مراحله، ويؤصل عراقة الحضارة المصرية القديمة.. مشيرا إلى أن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بتطوير المناطق المحيطة بالمشروعات الآثرية التي يتم ترميمها وإعادة إحيائها، بما يُسهم في إظهار المنطقة بوجه عام في أبهى صورة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، الأحد؛ لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تقوم بتنفيذها وزارة السياحة والآثار خلال الفترة الحالية، وذلك بحضور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ويُمنى البحار، مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، ومحمد فهمي، مساعد الوزير للشئون الاقتصادية.
واستعرض وزير السياحة والآثار، خلال الاجتماع ، عدداً من المشروعات الجاري تنفيذها، ومنها مشروع ترميم المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، وكذا قصر محمد علي بشبرا، إضافة إلى مشروع ترميم معبد بن عزرا.
وفيما يتعلق بمشروع ترميم المتحف اليوناني الروماني، أوضح وزير السياحة أن المتحف يُعد من أهم المتاحف بمدينة الإسكندرية، وسيسهم بعد الانتهاء من ترميمه في توفير عنصر جذب جديد للسياحة، سواء على المستوى العالميّ أو المحليّ، لافتا إلى أن المشروع يتكون من مخازن إدارية وقاعة أثرية، و27 قاعة للعرض المُتحفي بالدور الأرضي، ومن المقرر أن يتم عرض نحو 20 ألف قطعة أثرية، كما يضم المشروع معامل للترميم، وبازارات.

اكتب تعليق

أحدث أقدم