الملك عبد الله الثاني يتسلم رسالة من رئيس الوزراء الياباني



كتب . الدكتور خالد عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، رسالة من رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، ركزت على العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وحرص بلاده على توسيع آفاق التعاون في شتى المجالات.
جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك في قصر الحسينية وزير التجارة والصناعة والاقتصاد الياباني ياسوتوشي نيشيمورا، الذي نقل الرسالة لجلالته.
وأعرب جلالة الملك، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، عن تقديره للدعم الذي تقدمه اليابان للمشاريع التنموية في الأردن، مبينا أن هناك فرصا للتعاون الثنائي لبناء القدرات في قطاع الاتصالات والبحث والتطوير.
ولفت جلالته، خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، إلى الفرص الواعدة المتاحة في المملكة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وللمواهب التي يزخر بها الأردن بهذا القطاع والتي تمكنه من أن يصبح مركزا إقليميا لتطوير التقنيات المرتبطة بالجيل الخامس.
من جانبه، أشاد وزير التجارة والصناعة والاقتصاد الياباني بجهود الأردن في تعزيز التعاون الاقتصادي بالمنطقة، مؤكدا حرص بلاده على توطيد الشراكة مع المملكة في شتى المجالات الاقتصادية والتنموية.
وحضر اللقاء مدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، وعدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال اليابانيين.

اكتب تعليق

أحدث أقدم