السفير عمر البرزنجي يشارك في الملتقى الدولي لكلية التراث الجامعة بشأن النزوح والهجرة الدولية

كتب . الدكتور خالد عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي 
برعاية  وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالعراق  الدكتور نعيم عبد ياسر العبودي، وحضور وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيفان فائق جابرو، شارك السفير عمر البرزنجي في فعاليات الملتقى الدولي بعنوان: (النزوح والهجرة الدولية … أسبابها، آثارها، ونشر الوقاية والوعي) الذي أقامتهُ كلية التراث الجامعة في قاعة قصر التراث للمؤتمرات للمدة 11- 2023/1/12. 
وقد ناقش الملتقى المواضيع المتعلقة بالهجرة غير الشرعية وآثارها الإجتماعية، وتداعياتها الإقتصادية، وإمكانية إعادة العقول المهاجرة إلى الوطن. 
كما تناولت جلسات الملتقى عدة محاور منها: السياسي، والقانوني، والإقتصادي، والإجتماعي، من خلال بحوث ودراسات معمقة تتعلق بهذا الجانب. 
كما ألقى السفير عمر البرزنجي كلمةً مختصرة، أشاد فيها بكلية التراث الجامعة وجهودها في رفد المسيرة العلمية بالكوادر المميزة في مختلف المجالات، كما عرّج على أهمية موضوع هذا الملتقى، مُشيرًا إلى دعم العراق لجهود المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، وسعي العراق للإنضمام إليها للإستفادة من برامجها وأنشطتها المختلفة في دعم المهاجرين. كما أكد البرزنجي أن العراق يدعم العودة الطوعية للمهاجرين، ويرفض العودة القسرية لهم.

اكتب تعليق

أحدث أقدم