صبحى يشارك فى صالون ثقافي تحت عنوان "الرياضة.. استثمار في البشر لصناعة مستقبل آمن"

وزير الشباب والرياضة يشارك فى صالون ثقافي تحت عنوان "الرياضة.. استثمار في البشر لصناعة مستقبل آمن"
كتب . الدكتور خالد عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي 
شارك الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ندوة ثقافية بمحافظة الاسكندرية، تحت عنوان "الرياضة.. استثمار في البشر لصناعة مستقبل آمن"، وذلك على هامش جولته اليوم بمحافظة الاسكندرية.
اكد وزير الشباب والرياضة على أهمية الاستثمار في الشباب المصري، حيث ان الشباب المصري هم عماد المجتمع ومستقبله، موضحًا أن وزارة الشباب والرياضة تقوم بتقديم العديد من الدورات التدريبية للشباب في مختلف محافظات الجمهورية، في العديد من المراحل السنية بهدف تنمية مهاراتهم وصقل قدراتهم الابداعية، للمساهمة في تقديم افضل الافكار التي يمكن العمل عليها في المستقبل وتنفيذها على أرض الواقع.
مشيرا أن الوزارة تعمل على تدريب الشباب بالمهارات اللازمة وتأهيلهم لسوق العمل، واقامة العديد من ملتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص لسد العجز بين احتياجات العمل وتشغيل الشباب، والذي يعود عليهم بالنفع عمليا واقتصاديا، ويؤدي للنهوض بالمجتمع.
وفي حديثه، أكد الدكتور أشرف صبحي، على ان الجانب الرياضي اصبح يمثل جزءا كبيرا في حياة الشباب المصري الان، فقد عملت وزارة الشباب والرياضة على نشر ثقافة الرياضة في مختلف مجالاتها وتوسيع قاعدة الممارسة، فاصبح الشباب المصري اكثر مشاركة في العديد من الفعاليات الرياضية مثل ماراثون الجري والدراجات.
كما تعمل على اكتشاف الموهوبين رياضيا في العديد من المجالات الرياضية، حيث قامت الوزارة بالعمل في المشروع القومي للموهوبين والذي قد بدأ يؤتي بثماره من خلال العديد من الابطال ممن حققوا إنجازات غير مسبوقة فى العديد من المنافسات والبطولات الرياضية العالمية والقارية 
كما اهتمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحادات الرياضية من اجل مشاركة اكبر عدد من اللاعبين في دورات الالعاب الاولمبية، والمنافسة في البطولات الدولية والقارية .
حضر الندوة النائبة آيات الحداد المسئولة عن تنظيم الصالون الثقافي، والدكتورة صفاء الشريف، وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية، عدد من اعضاء مجلسي ادارة ناديي الاولمبي وسبورتنج، سمر حمزة لاعبة المنتخب الوطني للمصارعة.

اكتب تعليق

أحدث أقدم