نائب محافظ البحيرة تتفقد انتظام العمل بالمدرسة المصرية اليابانية بقرية الشعراوى بحوش عيسى

نائب محافظ البحيرة تتفقد انتظام العمل بالمدرسة المصرية اليابانية بقرية الشعراوى بحوش عيسى




 فى أول أيام الفصل الدراسي الثاني ...

 

نائب محافظ البحيرة تتفقد انتظام العمل بالمدرسة المصرية اليابانية بقرية الشعراوى بحوش عيسى.

 

وتؤكد على:

 

المدرسة نموذج تربوي على أعلى مستوي يعمل على إحداث نقلة نوعية وتحقق التنمية الشاملة للطفل.

 

خلال الفترة القادمة التوسع فى إنشاء مدارس مماثلة بكافة مدن ومراكز المحافظة.

 

البحيرة – حسن زيدان

 

أكدت الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة، أن المدرسة المصرية اليابانية بقرية الشعراوى بمركز حوش عيسى تعد نموذج تربوي على أعلى مستوي، وإنجاز لمنظومة التعليم بالبحيرة والتى فتحت أبوابها للطلاب عام 2018 /2019 لتحدث نقلة نوعية وتحقق التنمية الشاملة للطفل من خلال تزويد التلاميذ بمجموعة من المهارات عبر تقديم نظام تعليمي شامل "التعليم الشامل للطفل"، مشيرة إلى أن هذة المدرسة تبعد عن دمنهور بمسافة 50 كم الأمر الذي يستلزم قيام المحافظة بالتوسع في إقامة مثل تلك المدارس لخدمة أبنائنا الطلاب بمختلف مدن ومراكز المحافظة.

 

كما وجهت الشكر لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس للجمهورية، لحرصه على تطبيق منظومة التعليم الياباني بالمدارس المصرية نظرًا لما تمثله من أهمية كبيرة فى بناء السلوكيات وتهذيب الأخلاق وتنمية القدرات العقلية والتفكير الإبداعي عند الأطفال.

 

جاء ذلك خلال تفقد نائب محافظ البحيرة للمدرسة اليوم بالتزامن مع إنطلاق وانتظام الدراسة بجميع مدراس محافظة البحيرة بالفصل الدراسي الثاني وذلك بحضور يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم،  عمر لبيب - رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسي.

 

حيث قامت د. نهال بلبع، بتفقد مباني وأقسام المدرسة ومنها صالة الجيمانزيوم والفصول الدراسية للمراحل المختلفة والمكتبة، كما تابعت عدد من الأنشطة التي يتم تنفيذها بالمدرسة مثل النشاط الزراعي وحوض الرمال والمخصص لتدريب الأطفال على التعامل مع المواقف الحياتية واليومية وإيجاد حلول لها، هذا بالإضافة إلي متابعة الأنشطة اليدوية ومناقشة توجيهية عن تنمية السلوكيات الصحيحة والتوعية بمخاطر السلوكيات الخاطئة، كما قامت بمتابعة إحدى حصص الموسيقي والتعليم على آلة الريكورد فلوت، وشهدت تنفيذ نشاط التوكاتسو ومسرحية توعوية تعلم الأطفال الحفاظ على أنفسهم عند التعامل مع الغرباء، وأجرت نقاش تفاعلي مع الطلاب للوقوف على مدي الاستفادة المحققة من الأنشطة واستعراض الدروس المستفادة منها والتأكيد عليها.

 

وأشادت نائب محافظ البحيرة، بالمدرسة والتى تنتهج طرق مبتكرة فى التدريس بالإضافة إلي الإهتمام بممارسة الأنشطة الفنيه والرياضية، كما تتميز المدرسة بعدد من الأنشطة الخاصة "التوكاتسو" والذي يهدف إلى التنمية الشاملة للطالب من خلال بناء شخصية سوية في السلوكيات، المهارات، القيم، والاتجاهات، وكذا ضمان مناخ إيجابي في المدرسة يحقق متعة التعلم ويعزز من بيئة التعلم ومختلف المناحي الأخرى فى تكوين نشء ينعم بحياة سعيدة وصحية.

 

وأشارت أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة إعادة تخطيط محيط المدرسة والمواقع المجاورة لها بما يتناسب مع المستهدف منها فى رفع المستوي الحضاري لها وحسن استغلال واستثمار المنطقة بالكامل، وكذا إقامة مناطق تجارية وسكنية متكاملة، والتنسيق مع الجامعة المصرية اليابانية لتنفيذ زيارات متبادلة ونقل الخبرة والإطلاع على تجربة محافظة البحيرة فى تنفيذ المنظومة اليابانية.

 

 كما وجهت بتنظيم رحلات لزيارة المشروعات القومية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة للتعريف والتوعية ولاطلاع الطلاب علي جهود الدولة التنموية والخدمية فى كافة القطاعات.

 

من الجدير بالذكر أن المدرسة المصرية اليابانية بقرية الشعراوى "إحدى قرى الخريجين" بمركز حوش عيسى مقامة على مساحة 6000 م2 بتكلفة تتجاوز 10 مليون جنيه وتتكون من دور أرضي و3 أدوار علوية وتنقسم إلي جناحين (فصول دراسية - مباني متنوعة منها معمل وغرف أنشطة ومكتبة وصالة چيم وجيمانزيوم وصالة تناول طعام ومشروبات) وتضم المدرسة 22 فصل دراسي وتخدم حالياً 207 طالب وطالبة من مراحل متنوعة، وتعد المدرسة إحدى المدارس المصرية اليابانية والتي تهدف إلي الاستفادة من تجربة اليابان في التعليم العام والفني بإنشاء مدارس رسمية نموذجية تشمل جميع مراحل التعليم قبل الجامعي (رياض أطفال، ابتدائي، إعدادى، ثانوى) وتهدف إلى تطبيق نموذج التعليم اليابانى من خلال ممارسة الأنشطة التعليمية، والدراسة في المدارس باللغة الإنجليزية وفقاً للمنهج الدراسي المصري الجديد.

 

هذا وفى ختام جولتها عقدت د. نهال بلبع، اجتماعا مع إدارة وأعضاء هيئة التدريس بالمدرسة، وجهت خلاله الشكر للجهود المبذولة بالمدرسة من أجل خدمة وتطبيق منظومة التعليم المستهدفة بالكامل، وأشادت بمدي وعي وحرص أولياء أمور الطلاب الذين سعوا لإلحاق أبناءهم بالمدرسة والإستفادة من الميزة النوعية التي تقدمها وتأثيرها على مستقبل الطلاب فى حياتهم الشخصية والمهنية، مشيرة إلي أنه سيتم ترشيح إحدى الأمهات من أولياء أمور الطلاب للتكريم ضمن احتفالية المحافظة بالامهات المثاليات تقديرا لدورهن فى تربية وتعليم أبنائهن، كما استمعت إلي مطالب إدارة المدرسة وأكدت أنه سيتم العمل علي حلها وتقديم كل أوجه الدعم تقديرًا لدورهم فى إخراج جيل جديد يتمتع بفكر مختلف سيساهم فى بناء الدولة وإستكمال مسيرة الجمهورية الجديدة.

 

حضر الجولة د. خالد الدقلة  مدير عام التعليم العام،  ناجي بريك  مدير إدارة حوش عيسى التعليمية، ود شاكر فريد  مدير المدرسة.

اكتب تعليق

أحدث أقدم