الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي بوزير الدفاع الوطني بجمهورية موريتانيا

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي بوزير الدفاع الوطني بجمهورية موريتانيا



كتب . الدكتور خالد عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع وزير الدفاع الوطني للجمهورية الإسلامية الموريتانية حنينا ولد سيدي وهي في زيارة رسمية لمصر حاليا كما حضر الاجتماع وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق محمد زكي وسفير موريتانيا بالقاهرة.
قال المتحدث باسم الرئاسة إن الاجتماع يأتي في إطار تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين مصر وموريتانيا وتنشيط التعاون المشترك في المجالين العسكري والأمني، خاصة في ضوء دور موريتانيا في مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل.


خلال الاجتماع، وجه الوزير الموريتاني رسالة من رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد غزواني إلى الرئيس السيسي. أكد الرئيس الموريتاني التزام بلاده بتعزيز العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين ومواصلة النهوض بها في مجموعة من المجالات، خاصة في التعاون العسكري وجهود مكافحة الإرهاب. يأتي ذلك في ضوء تقدير موريتانيا لدور مصر ومكانة الرئيس السيسي السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية.



طلب الرئيس السيسي نقل تحياته للرئيس محمد ولد غزواني أكد رئيس الجمهورية أن مصر تقدر علاقاتها مع موريتانيا، مؤكدا على أهمية تعزيزها على مختلف المستويات. كما أكد حرص مصر على تعزيز التعاون العسكري والأمني الأوثق مع موريتانيا، خاصة في مجالات التدريب وتبادل الخبرات، نظرا لدور مصر الرائد في هذا المجال.

اكتب تعليق

أحدث أقدم