نائب محافظ البحيرة.... استمرار رفع درجه الإستعداد والتأهب لمجابهة حالة الطقس السيئ

نائب محافظ البحيرة.... استمرار رفع درجه الإستعداد والتأهب لمجابهة حالة الطقس السيئ



جهود مستمرة على مدار اليوم بجميع المراكز والمدن لرفع تراكمات مياة الأمطار بالشوارع والطرق والميادين.

البحيرة - هانى حسين

وجهت الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة باستمرار رفع درجة الإستعداد والتأهب وتمركز المعدات وإنعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة حالة الطقس وعدم إستقرار الأحوال الجوية التى تشهدها المحافظة ، مع إتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد منها.  

حيث من المتوقع ان تشهد المحافظة  وفقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية وتغزر احيانا مصحوبة بحبات البرد  وخاصة على مناطق شمال ووسط المحافظة 

  كما تشهد المحافظة نشاط للرياح واضطراب الملاحه البحريه  على ساحل البحر المتوسط وسرعة الرياح تتراوح من 60-70كم/س وارتفاع الامواج من 3-4.5 متر. 

كما تابعت نائب محافظ البحيرة الجهود المستمرة على مدار اليوم لكافة الأطقم والأجهزة لرفع آثار موجة الأمطار التى شهدتها بعض مراكز المحافظة اليوم حيث يتم العمل على مدار الساعة بالتنسيق والتعاون بين الوحدات المحلية وشركة مياة الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية.

  وأكدت نائب المحافظ على إستمرار الجاهزية والإستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الإستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين وخاصةً فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار. 

مشددة على رفع درجه الاستعداد  بمنظومة إدارة الأزمات و الكوارث بمحافظة البحيرة والتنسيق مع الوحدات المحلية بإتخاذ اللازم ورفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار من خلال الآتي :

- الإلتزام بإنعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات.

- المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

-مراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

- مراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.

- مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

- إستمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

من الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة إستعدت لموسم الشتاء والأمطار بأكثر من 1300 معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياة على الفور.

اكتب تعليق

أحدث أقدم