دار كل العرب تحتفل بتوقيع رواية " من حلب إلى ماريوبول "

دار كل العرب تحتفل بتوقيع رواية " من حلب إلى ماريوبول "

دار كل العرب تحتفل بتوقيع رواية  " من حلب إلى ماريوبول " للأديب السوري " فيليب شوربجي " 
متابعة..د محمد زيان
احتفلت دار كل العرب للطباعة والنشر والتوزيع بباريس بتوقيع رواية " من حلب إلى ماريوبول " قيامة رجل من الموت " للكاتب السوري " فيليب شوربجي " وهي باكورة أعماله الأدبية . 
حضر الاحتفالية عدد من المثقفين والسياسيين العرب ، حيث قدم الاحتفالية " علي المرعبي " مدير دار كل العرب ، أعقبه كلمة مركز الدويات والابحاث بفرنسا قدمها الدكتور " علي عبد القادر ". 

يذكر أن كاتب الرواية "  فيليب الشوربجي ك  هو من اصل سوري درس القانون في جامعة السوروبون بفرنسا وميوله الأدبية والفنية جعلته يحترف الكتابة الإبداعية في مجال الشعر والرواية والقصة القصيرة حيث صدر له ديوان شعر  ، ومجموعة قصصية بعنوان  " كل الألم بعض الألم "" تحت الطبع . 
ويتميز فيليب شوربجي بحسه الإبداعي المتفرد وانه يجيد الكتابة باللغة الفرنسية والعربية علي حد سواء حضر حفل التوقيع الذي انعقد أمس بباريس  مجموعة كبيرة من المهتمين بالحركة الثقافية بباريس .
اختتم الحفل امس بكلمة للروائي  " فيليب الشوربجي " حيث أكد فيها علي الحضور العربي في الدول الأوروبية وناقش أزمة الكتابة بالعربية ام بالفرنيسة أيهما اكثر تأثيرا في العالم الغربي واعرب عن تقديره لوطنه الام سوريا وقدم الإهداء لوالدته التي مازلت تعيش في سوريا ونسب لها الفضل في نشاته الأدبية والفنية .

اكتب تعليق

أحدث أقدم