قافلة سكانية شاملة بالدلنجات ضمن مبادرة حياة كريمة

قافلة سكانية شاملة بالدلنجات ضمن مبادرة حياة كريمة

 


ضمن مبادرة حياة كريمة  

 قافلة سكانية شاملة بالتنسيق مع جامعة دمنهور بقرية زمران النخل بالدلنجات

 

البحيرة – ايناس الخولي 

 

في إطار توجيهات القيادة السياسية برفع العبء عن كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل والوصول إليهم بالقرى، وكذلك المشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية حياة كريمة ، وإستمرار القوافل الشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة لتقديم افضل الخدمات لهم بالتزامن مع المشروعات الخدمية الجارى تنفيذها ضمن مبادرة تطوير الريف المصرى.   

 

 نظمت وحدة السكان بالديوان العام بالتنسيق مع  جامعة دمنهور  والوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات قافلة سكانية شاملة بمركز شباب زمران النخل وبمشاركة أساتذة متخصصون.

 

حيث تضمنت القافلة الكشف المجاني على 400 حالة بمختلف التخصصات، مع توفير صيدلية لصرف الأدوية لجميع المرضى بالمجان من خلال أساتذة كلية الصيدلة، بجانب تقديم خدمة تحاليل فورية لمرضى السكر وقياس ضغط من خلال كلية التمريض، بجانب مبادرة الاعتلال الكلوي و التوعية بتنظيم الأسرة وصحة المراهقين وصحة المرأة والطفل.

 

كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية مجانية كشف، تجريع ، وصرف الأدوية ، لعدد 400 رأس من الماشية كما تم رش 500 أغنام وابقار مع توعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصينات، وذلك من خلال أساتذة كلية الطب البيطري.

 

وخلال القافلة تم توفير أسطوانات البوتاجاز بسعر المصنع، وكذلك تقديم خدمات التضامن الاجتماعي للمواطنين بالإضافة إلى قيام كلية رياض الأطفال بعمل بعض الألعاب وتوزيع الهدايا على أطفال القرية.










اكتب تعليق

أحدث أقدم