الدكتور هانى جميعة يشهد الإحتفال باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان مع الأطفال

الدكتور هانى جميعة يشهد الإحتفال باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان مع الأطفال

 



البحيرة : سعد زيدان

قام صباح اليوم الأستاذ الدكتور  هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، بحضور الإحتفالية الخاصة باليوم العالمي لصحة الفم ، الذى نظمته إدارة الأسنان بالمديرية ، بالنادي الإجتماعي بدمنهور .

 

تم خلال الإحتفالية عمل تثقيف صحي للأطفال عن أهمية غسيل الأسنان ، وكيفية غسيل الأسنان بالطريقة الصحيحة ، وتوزيع الفرش والمعجون على الأطفال .

كذلك تعليم الأطفال وتوعيتهم بأهميه تناول الغذاء الصحي ومدي تأثيره على الأسنان ، والمقارنه مع الغذاء غير الصحي .

 

كما تم توزيع وجبات صحية على الأطفال ، مع تقديم فقرات ترفيهية فنية لهم من بيت الثقافة بدمنهور  مثل مسرح العرائس وعمل تمثيلية من العرائس عن أهميه غسيل الأسنان ، وكذلك ورش فنية للرسم والرسم علي الوجه .

وفى كلمته أمام الحضور ، وجه الأستاذ الدكتور هاني جميعه التحية والشكر للقائمين على تنظيم تلك الإحتفالية ، وللنادي الإجتماعي بدمنهور لإستضافته الإحتفالية ، كما وجه سيادته الشكر للدكتورة غاده عماره ولفريق العمل بإدارة الأسنان على مجهوداتهم المتنوعة والمتميزة ، كما وجه سيادته نصائح هامة للأطفال الصغار عن أهمية الغذاء الصحى وأهمية غسيل الأسنان بعد تناول الطعام ، وغيرها ....

ثم قام سيادته بتوزيع الهدايا المختلفة على الأطفال .

 

جاءت تلك الإحتفالية من خلال التنسيق بين ادارة الأسنان بالمديرية بقيادة الدكتورة غاده عماره مدير عام إدارة الأسنان ، وبين إدارة الخدمة الإجتماعية بقيادة الأستاذة لمياء مكاوى مدير الإدارة ، وبالتعاون مع المكتب الإعلامي بالمديرية ، وبيت الثقافة بدمنهور ( قسم ثقافة الطفل ) .

 

هذا ... وﻳﺘﻢ الإﺣﺘﻔﺎل ﺑﺎﻟﻴﻮم اﻟﻌﺎﻟﻤﻲ ﻟﺼﺤﺔ اﻟﻔﻢ واﻷﺳﻨﺎن ﺳﻨﻮﻳﺎّ ﻓﻲ 20 ﻣﺎرس ، وﻫﻮ ﻳﻮم دوﻟﻲ للإﺣﺘﻔﺎل ﺑﻔﻮاﺋﺪ ﺻﺤﺔ اﻟﻔﻢ واﻷﺳﻨﺎن، وﺗﻌﺰﻳﺰ اﻟﻮﻋﻲ اﻟﻌﺎﻟﻤﻲ ﺑﺎﻟﻘﻀﺎﻳﺎ اﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ ﺑﺼﺤﺔ اﻟﻔﻢ واﻷﺳﻨﺎن، واﻟﺘﺄﻛﻴﺪ ﻋﻠﻰ أﻫﻤﻴﺔ اﻟﺤﻔﺎظ ﻋﻠﻰ ﻧﻈﺎﻓﺔ اﻟﻔﻢ ﻟﻜﻞ ﻓﺮد ﻣﻦ اﻟﺼﻐﺎر واﻟﻜﺒﺎر ﻋﻠﻰ ﺣﺪ ﺳﻮاء .

اكتب تعليق

أحدث أقدم