بالصور جهود مستمرة لرفع اثار موجة الأمطار التى تشهدها محافظة البحيره

بالصور جهود مستمرة لرفع اثار موجة الأمطار التى تشهدها محافظة البحيره

 



 

انتشار كافة المعدات وفقا للخطة المعدة مسبقا فور توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

 

انتظام الحركة المرورية بجميع الشوارع والميادين بالمحافظة.

 

البحيرة – ايناس الخولي

 

 فور تعرض محافظة البحيرة لموجة من سقوط الأمطار متوسطة الشدة والتى تغزر احيانا وقد تكون رعدية أحيانا أخرى.

 

انتشرت على الفور جميع الأطقم والفرق والمعدات وفقا لخطة العمل المسبقة فور توقعات هيئة الأرصاد الجوية اليوم بتعرض البلاد لموجة من الأمطار وانخفاض درجة الحرارة والمستمرة حتى غدا الأربعاء.

 

كما أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على إستمرار الجاهزية التامة والإستنفار التام التواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الإستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين وإنتظام العمل على مدار الساعة بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة.

 

وكذا المراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبلاعات المطر والتأكد من عملها بكفاءة عالية لمنع وجود تجمعات للمياة بنطاق الشوارع.

 

ووجهت نائب المحافظ بالتنسيق بين إدارة الأزمات والكوارث والوحدات المحلية وشركة المياة والحماية المدنية لإتخاذ اللازم للحد من موجة سقوط الأمطار من خلال الآتي :

 

 الإلتزام بإنعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات.

 

 المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

 

 مراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

 

 مراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.

 

 مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

 

 إستمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

 

من الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة إستعدت لموسم الشتاء والأمطار بأكثر من 1300 معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياة على الفور.










اكتب تعليق

أحدث أقدم