"ما وراء الكواليس في عالم الصيدلة " ضمن فعاليات منتدي طلاب من أجل مصر الاول بجامعة دمنهور

"ما وراء الكواليس في عالم الصيدلة " ضمن فعاليات منتدي طلاب من أجل مصر الاول بجامعة دمنهور



البحيرة : منار المغربى 

قدم الدكتور دهشان حسن دهشان مؤلف مجموعة كتب "Pharma Guide" محاضرة تضمنت "ما وراء الكواليس في عالم الصيدلة" ، وذلك بكلية الصيدلة جامعة دمنهور، اليوم ١١ مايو... وسط تفاعل عدد كبير من الطلاب.

 

جاء ذلك خلال تنظيم أسرة طلاب من أجل مصر جامعة دمنهور "Mini Talks" الخاصة بكلية الصيدلة تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور  وزير التعليم العالي  ، والدكتور عبدالحميد السيد نائب رئيس جامعة دمنهور، وريادة الدكتور طايع عبداللطيف  مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية -.

 

بدأت المحاضرة بالمفاضله بين التعلم عن بعد و التعلم التقليدى فى تلقى المحاضرات ، وعرض مميزات وعيوب كلا الطريقتين ، حيث أن التعلم عن بعد يتيح للطالب الحصول على العلم فى اى وقت على عكس التعلم بالطرب التقليديه ، و التعلم التقليدى يتيح للطالب الشعور بالمحاضر والتواصل معه ، وأنه لكى يحقق هذه السمه فى التعلم عن بعد قام بتقريب الكاميرا منه مما يجعل الطالب يشعر به وبتحركاته فيصبح أكثر فاعليه ، فالإيمان بالفكرة وتبنيها يؤدى إلى نجاحها.

 

تناولت المحاضرة أشياء كثيرة ، بدأت بتعريف الصيدلى ، فهو الخبير الاول للدواء ، كما شملت المحاضرة الأخطاء الشائعه لبعض الطلاب ، ففى التدريب الصيفى يسعون لحفظ الأسماء التجارية للأدويه دون الاهتمام بربط المعلومات التي تناولوها أثناء دراستهم بالمواد الفعالة لهذه الأسماء التجاريه، كما نصحهم بأنه يجب على كل صيدلى أن يكون لديه معلومات صحيحه عن الدواء ، و لديه من مهارات التواصل ما يُمكنه من توصيل المعلومات إلى المريض بطريقه لائقه ، و من ثم إخبار المريض بطريقة إستخدام الدواء.

 

جاء ذلك خلال محاضرة "Beyond the counter" التى قدمها الدكتور دهشان حسن دهشان - مؤلف مجموعة كتب"Pharma Guide" ، ومقدم حلقات "Pharma Tube" ، ومؤسس أكاديمية "Pharma academy" للتدريب والتطوير - وذلك ضمن اليوم الثانى من ال "Mini Talks" الخاص بكلية الصيدلة جامعة دمنهور.

 

 

 

والجدير بالذكر أن طلاب من أجل مصر جامعة دمنهور قد أقامت منتداها الأول فى بداية العام الدراسي؛ لإلهام الشباب الجامعى بكل ما هو مفيد من خلال إستضافة شخصيات مؤثرة في المجتمع لإلقاء المحاضرات التخصصية والتثقيفية وتجاربهم الحياتية الملهمة تحت شعار We inspire .




اكتب تعليق

أحدث أقدم