رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي يشيد بالمساعدات السعودية والقطرية والكويتية لدعم الشعب السوداني

رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي يشيد بالمساعدات السعودية والقطرية والكويتية لدعم الشعب السوداني



كتب . محمود خالد محمود
أشاد المفكر العربي الدكتور خالد محمود عبد القوي عبد اللطيف
مؤسس ورئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
رئيس الإتحاد العالمي للعلماء والباحثين
الرئيس التنفيذي لجامعة فريدريك تايلور بالولايات المتحدة الأمريكية
الرئيس التنفيذي لجامعة بيرشام الدولية بأسبانيا
الرئيس التنفيذي لجامعة سيتي بكمبوديا
مستشار مركز التعاون الأوروبي العربي بألمانيا الإتحادية
الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية للدراسات المتقدمة بأمريكا
ورئيس جامعة الوطن العربي الدولي ( تحت التأسيس )
والرئيس الفخري للجمعية المصرية لتدريب وتشغيل الشباب
بالمساعدات الإغاثية والطبية التي قدمتها دولة الكويت إلى الشعب السوداني عبر رحلات الجسر الجوي الكويتي، والتي جاءت تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وصاحب السمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وذلك في إطار الوقوف مع الشعب السوداني في أزمته الراهنة.
كما ثمَّن مؤسس ورئيس اتحاد الوطن العربي الدولي المساعدات الغذائية والطبية التي قدمتها دولة قطر إلى الشعب السوداني، والتي جاءت إنفاذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وتمت بالتنسيق مع صندوق قطر للتنمية، وذلك ضمن الجسر الجوي القطري لمساعدة السودان والذي بدأ يوم الجمعة الماضي الموافق الخامس من مايو الجاري 2023م.
ولم تغفل المملكة العربية السعودية عن تقديم المساعدات الإنسانية للأشقاء، ففي أزمة السودان، ساهمت بتقديم 100 مليون دولار كمساعدات إنسانية للشعب السوداني، وتنظيم حملة شعبية لجمع التبرعات عبر منصة "ساهم".
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتقديم 100 مليون دولار كمساعدات إنسانية للشعب السوداني.
تنظيم حملة شعبية
وضمن مبادرات الدعم السعودي للشعب السوداني، فقد تم تنظيم حملة شعبية لجمع التبرعات عبر منصة “ساهم”، تهدف إلى التخفيف من تأثير الوضع الحالي الذي يعيشه الشعب السوداني.
وتصدرت الحملة موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لتعلن الكثير من الجهات المانحة السعودية تقديم مساعدات للشعب السوداني عبر مبادرات شعبية وفردية سعودية تضامنًا مع الشعب السوداني الشقيق.
وأعرب مؤسس ورئيس الإتحاد للمساعدات التي تقدمها الدول العربية للشعب السوداني في إطار التخفيف من الآثار الإنسانية والاقتصادية المترتبة على الاشتباكات العسكرية التي يشهدها السودان، مجدداً دعوته للمجتمع الدولي وكافة الجهات والمؤسسات الدولية المانحة للوقوف مع الشعب السوداني في هذه الأزمة، وسرعة مساعدته بالمواد الإغاثية والمساعدات الطبية العاجلة، للتخفيف من خطورة الوضع الإنساني والصحي القائم في السودان.

اكتب تعليق

أحدث أقدم