"ثقافة البحيرة " و"أحباب المصطفي" ينظمان "ندوة إنقاذ إنسان" بمركز إبداع دمنهور

 




البحيرة: مريم بشير وشيرين بلال

تصوير: محمود ابو الحسن وراضي سليمان

نظم فرع ثقافة البحيرة تحت اشراف محمد البسيونى ومركز الإبداع الفني بدمنهور بقيادة الاستاذة ياسمين الشباسي ، بالتعاون مع جمعية احباب المصطفي لتنمية المجتمع بقيادة سعد زيدان، ندوة عن الإسعافات الأولية، بعنوان "إنقاذ إنسان"، بمقر مركز الإبداع.


وحاضر فى الندوة الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة و المستشار السيد الفيل رئيس مجلس امناء مدينة النوبارية الجديدة وذلك بوجود عدد كبير من الحضور من كافة الجهات.


حيث تناول الأستاذ الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، موضوع الإسعافات الأولية فى محاضرة قيمة ، وبيّن الإجراءات الخاصة والواجب اتباعها مع حالات الإغماء، والحروق، والنزيف، وعقر الكلاب والقطط، ولدغ الثعبان .


كما تم تناول أعراض الجلطة الدماغية، والإنجازات التي تمت في هذا المجال في محافظه البحيرة، والتعريف بوحدات اذابة الجلطات الدماغية الموجوده على مستوى المحافظه، والجوائز التي تم حصدها فى الفترة الأخيرة، وضرورة عدم تجاهل أى أعراض مرضية تظهر على الشخص.


وفي ذات السياق، أكد المستشار السيد الفيل علي أهمية إنقاذ إنسان دينياً وإجتماعاً، وان من أعظم النعم التي أنعم الله بها على الأنسان نعمة الحياة ، والتي هياء له كل أسبابها وسخر له الكون بما فيه ، وحرم الله تعالى  التعدي على هذه النعمة بأي شكل من الأشكال أو أي مظهر من المظاهروكيف كرمت جميع الاديان السماوية ومنها الاسلام الانسان واستشهد بايات الذكر الحكيم والاحاديث النبوية واكد على ضرورة الاهتمام بتربية النشىء وان بالأخلاق تستقيم الحياة، ورسولنا قدوتنا . 


وطلب "الفيل" من الجميع أن يكونوا سفراء للوعي، وينقلوا ما تعلموه اليوم لغيرهم، حتى تعم الفائدة ، فخيركم من تَعَلَّم العلم وعلَّمه.








اكتب تعليق

أحدث أقدم