مناقشة رسالة ماجستير حول تشخيص الأعطال المتعددة لنظام القدرة الكهربائية

مناقشة رسالة ماجستير حول تشخيص الأعطال المتعددة لنظام القدرة الكهربائية

بابل: نداء الرفيعي 

بحثت رسالة ماجستير في الكلية التقنية المسيب بجامعة الفرات الاوسط التقنية (دراسة اكتشاف وتشخيص الأعطال المتعددة عند ظروف عمل مختلفة لنظام القدرة الكهربائية). 

وهدفت الرسالة التي قدمها الباحث أثير لؤي ياسر، لدراسة وتقييم مشاكل تحديد وتشخيص الأخطاء المتعددة في خطوط نقل الطاقة الكهربائية، بما في ذلك تحليل الأخطاء وأكتشافها وتصنيفها وتحديد مواقع الأخطاء وتحدث الأعطال المتعددة عندما يظهر خطئان أو أكثر في وقت واحد في مواقع مختلفة داخل شبكة كهربائية متوازنة. ولهذه الأخطاء تأثير سلبي على موثوقية الشبكة وتعيق توفير الخدمات بكفاءة للمستهلكين. 

وتوصل الباحث إلى أن "التقنية المقترحة هو أمكانية أكتشاف وتحديد أنواع مختلفة من الأخطاء المتوازية والمتوالة بشكل فعال، مع تحديد نوع الخطأ الذي حدث بدقة وتُظهر التقنية المقترحة القدرة على أكتشاف المراحل المحددة التي تتأثر بأنواع مختلفة من الأخطاء التي قد تحدث على طول خطوط النقل بدقة وفعالية".

وأوصى الباحث بتحليل كيفية تأثير التقنية المقترحة على مقاومة الخطأ وتحليل معلومات خطوط النقل بأستخدام البيانات المزدوجة غير المتزامنة مع تنفيذ أسلوب تحديد موقع الخطأ عن طريق نظام تحديد الموقع العالمي (GPS).

اكتب تعليق

أحدث أقدم