جامعة الفرات الأوسط التقنية توقع اتفاقية تعاون علمي وثقافي مع جامعة التقنية الشمالية

جامعة الفرات الأوسط التقنية توقع اتفاقية تعاون علمي وثقافي مع جامعة التقنية الشمالية


بهدف تبادل الخبرات.. جامعة الفرات الأوسط التقنية توقع اتفاقية تعاون علمي وثقافي مع جامعة التقنية الشمالية

النجف: نهاد الربيعي

وقع رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري، اتفاقًا تنفيذيًا للتعاون العلمي والثقافي المشترك مع الجامعة التقنية الشمالية، برئاسة الأستاذ الدكتورة علياء عباس علي العطار والملاك المتقدم في الجامعة.

وفي حديث لرئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري، أكد على إنّ "توقيع مذكرة التفاهم جاء متناغماً مع سياسة الوزارة متمثلة بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في ايجاد توأمه حقيقية وفاعلة بين الجامعات الحكومية بما يحقق السمو والرفعة لها على المستويين العربي والعالمي".

وأوضح "توقيع الاتفاق تشجيع الجانبين على إقامة واستمرار التعاون الثنائي بين الجامعتين ومؤسساتهما العلمية بما يضمن تحقيق التوأمة بينهما".

وأضاف الزهيري أنّ "اتفق الجانبان على تضمين تبادل الأساتذة لإجراء البحوث واللقاءات العلمية وإلقاء المحاضرات ومناقشة الرسائل والأطاريح فضلاً عن دعم المشاريع العلمية والبرامج التدريبية، والتعاون في مجال تطوير المناهج الدراسية في الأقسام المناظرة لدى الطرفين، مبينًا أنّه "تعزيز التعاون في مجال التأليف ونشر البحوث العلمية المشتركة في المجلات الرصينة ضمن المستوعبات العلمية العالمية، إضافة إلى حضور المؤتمرات والندوات والورش والمسابقات العلمية والثقافية والمشاركة في الأنشطة والفعاليات العلمية التي ينظمها الطرفين".

اكتب تعليق

أحدث أقدم