جامعة الفرات الأوسط التقنية تعقد جلسة استثنائية الأولى برئاسة الزبيدي

جامعة الفرات الأوسط التقنية تعقد جلسة استثنائية الأولى برئاسة الزبيدي




النجف: نهاد الربيعي 
 
عقد مجلس جامعة الفرات الأوسط التقنية، جلسة استثنائية الأولى برئاسة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن لطيف كاظم الزبيدي، وبحضور أعضاء المجلس. 
 
ووجه الزبيدي "بضرورة استكمال جميع الإجراءات اللازمة للحصول على الاعتماد البرامجي والمؤسسي لتعزيز سمعة الجامعة التعليمية وضمان جودة التعليم والتدريب المقدمة، كما وجه بدراسة متطلبات الاعتماد المحددة للمؤسسات التعليمية وإجراء تقويم شامل للبرامج التعليمية فضلاً عن إجراء عملية تقييم داخلية لتحديد الإخفاقات والإيجابيات ومتابعتها خلال سقف زمني محدد، وكذلك وجه السادة العمداء بضرورة التهيئة والتنظيم  للفصل الدراسي الثاني واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان استمرارية العملية التعليمية بشكل فعال". 
 
وأشار الزبيدي خلال الجلسة إلى ضرورة متابعة الأداء لامتحانات الفصل الدراسي الأول المرحلة الأولى والوقوف على كافة الاستعدادات بما يؤمن أجواء مريحة للطلبة. 
 
وشدد على السادة العمداء، أن "العمل يحتاج إلى تطوير في شعبة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في عموم تشكيلات الجامعة ، ووضع الخطط اللازمة لتحصين الطلبة ضد الغزو الفكري والأخلاقي". 
 
ودعا إلى (المشاركة في مهرجان اتحاد الجامعات العربية التي تقيمه وزارة). 
 
وجرى خلال الجلسة، استعراض المواضيع المدرجة على جدول الأعمال والتي تضمنت استحداثات نوعية لعدد من التخصصات الواعدة في تشكيلات الجامعة وفقاً لمتطلبات سوق العمل لضمان إيجاد فرص عمل حقيقية لطلبتنا الخريجين ، وشهدت مناقشة جملة من الأمور العلمية والإدارية والطلابية ، فيما تم اتخاذ التوصيات اللازمة بشأنها.






اكتب تعليق

أحدث أقدم