توصيات المؤتمر الثاني للنساء والتوليد الذى نظمته مستشفى ايتاي البارود

توصيات المؤتمر الثاني للنساء والتوليد الذى نظمته مستشفى ايتاي البارود

 



البحيرة : نورهان الريانى

المؤتمر يوصي بالتأكيد على أهمية الولادة الطبيعية  وتشجيعها، والحد من الولادة القيصرية

 

اختتمت فعاليات المؤتمر الثاني للنساء والتوليد الذى نظمته مديرية الصحة بالبحيرة- مستشفى إيتاي البارود ، بقاعة ميراج بدمنهور

 

والذى أقيم تحت رعاية الدكتورة  نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والأستاذ الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة .

 

وتحت إشراف الدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي بمديرية الصحة بالبحيرة.

وبرئاسة الدكتور إسلام أبو زيد مدير مستشفى ايتاي البارود المركزي ، وإشراف الدكتور وليد أبوغنيمه رئيس قسم النساء والتوليد بالمستشفى .

 

هذا وقد تم افتتاح فعاليات المؤتمر الثاني صباح اليوم ، وسط حضور جماهيري كبير من السادة أطباء النساء والتوليد بالبحيره والمحافظات الأخرى ...

 

وضم المؤتمر كوكبة من المحاضرين من أساتذة جامعات الأزهر والإسكندرية وطنطا في النساء والتوليد والطب الشرعي ، حيث قاموا بإلقاء مجموعة من المحاضرات القيمة في مجال النساء والتوليد .

 

وتم مناقشة الأسباب المؤدية للعقم، وبعض المشاكل التي تواجه السيدة الحامل أثناء فتره حملها والحلول المناسبة ، وكذلك مناقشة أورام المبايض التي تحدث للسيدات من أصغر سن حتى أكبر سن ، والتحدث عن مناظير البطن وأهميتها والفائدة الراجعة منها في استكشاف الأورام  ومشاكل الرحم والتطور فيها .

 

وفى نهاية المؤتمر قدم الأساتذة المحاضرين عدة توصيات هامة ، تتمثل فى التأكيد على أهمية الولادة الطبيعية ، وتشجيعها، والحد من الولادة القيصرية طبقا لتوصيات المؤتمر السابق ، حيث تحققت زيادة فى أعداد حالات الولاد الطبيعية بالمستشفى بنسبة ٨٠ %وذلك راجع للجهود المبذولة في ذلك التي أوضحت الفائدة الراجعة من الولادة الطبيعية.

 

- كذلك الإستمرار في مبادرة تركيب اللولب بعد الولادة القيصرية، وذلك بعد تقديم المشورة للسيدة وبشكل اختياري .

 

وفى نهاية المؤتمر تم تكريم السادة المحاضرين ....




اكتب تعليق

أحدث أقدم