وحدة تكافؤ الفرص تقيم ندوة حول (تنمية الأسرة والحد من تكاليف الزواج) بقرية سنهور مركز دمنهور

وحدة تكافؤ الفرص تقيم ندوة حول (تنمية الأسرة والحد من تكاليف الزواج) بقرية سنهور مركز دمنهور

 


 


البحيرة : سعد زيدان

وحدة تكافؤ الفرص بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور انطلاقا من رؤية وزارة التنميه المحيه بتفعيل دور وحدات تكافؤ الفرص بالمركز تحت رعاية  اللواء هشام امنه وزير التنميه المحليه وتحت رعاية الدكتوره نهال بلبع نائب المحافظ  وتوجيهات  الدكتور محمد نعمة كچك رئيس مركز ومدينة  دمنهور

وتحت اشراف نجلاء عباس رئيس وحدة تكافؤ الفرص

نظمت وحدة تكافؤ الفرص  بقريه سنهور مركز دمنهور عقد ندوة توعية حول  (تنمية الأسرة والحد من تكاليف الزواج)

مو تم استهدا ف سيدة من سيدات القرية بحضورحسن دياب سكرتير قرية سنهور وعماد راضى مدير ادارة محو الامية وتعليم الكبار

وإيمان الحوفى مدير وحدة تكافؤ الفرص بالوحدة المحليه بمركز ومدينة دمنهور

حيث تحدثت الاعلامية ايمان الحوفى  رئيس وحدة تكافؤ الفرص بمجلس مدينة دمنهورورئيس وحدة السكان واكدت ان  "الجواز مش جهاز.. غسالة واحدة كفاية"..لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين والتخفيف من أعباء الزواج.

 

 

ولابد من  مواجهة بعض الظواهر السلبية والموروثات المجتمعية مثل تحمل الأهالى أكبر من طاقتهم المادية نظير شراء التجهيزات اللازمة للزواج لأبنائهم وبناتهم، ومواجهة ظاهرة الغارمات وزواج القاصرات.

 

وأكدت ان وحدة تكافؤ الفرص برئاسة السيدة الفاضلة نجلاء عباس  رئيس الوحدة بالمحافظة وعضو المجلس القومى للمراة تدعم تنظيم حملات توعوية لرفع وعي الأسرة المصرية نحو  تعزيز ثقافة الاستهلاك الرشيد، والتوعية من أضرار اللجوء إلى الاقتراض والاستدانة، خاصة بالقرى الأكثر فقراً وعدم المغالاة في تكاليف وأعباء الزواج.

 

واضافت الحوفى  إنه يجرى التنسيق مع المختصين ورجال الدين لتوعية وتأهيل المقبلين على الزواج، وحث الأسر على الحد من تلك الظواهر السلبية.وهذا ما اكده واجمع عليه محاضرى الندوة الكريم وتم طرح الاسئلة والنقاش مع الحاضرات ولاقت الندوة اعجاب جميع الحضور








اكتب تعليق

أحدث أقدم