ثقافة ديروط تعقد ندوة بعنوان "إدمان الشباب للانترنت والألعاب الإلكترونية"

ثقافة ديروط تعقد ندوة بعنوان "إدمان الشباب للانترنت والألعاب الإلكترونية"

 




كتب: عيد شافع

شهد قصر ثقافة ديروط مائدة مستديرة للحلقة البحثية بعنوان " إدمان الشباب للانترنت والألعاب الإلكترونية" بمقر القصر والتي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني ضمن خطة إقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوي


 أقيمت الحلقة ضمن برنامج الدراسات والبحوث برئاسة سحر مراد بفرع ثقافة اسيوط ضمن باقة متنوعة من الفاعليات الثقافية والفنية التي يقدمها قصر ثقافة ديروط برئاسة محمد ابوالعيون 


ناقشها كلا من فضيلة الشيخ عبد المجيد أبوبكر إمام وخطيب باوقاف ديروط والأديبة الدكتورة هند مكرم موجه لغة عربية بالتربية والتعليم بديروط والدكتورة منى الريس دكتوراه في القانون كلية الحقوق جامعة أسيوط


وجه أبو بكر النصائح الهامة حول مخاطر الألعاب الإلكترونية إدمان الإنترنت للشباب والأطفال قائلاً انه يمكن للالعاب الإلكترونية ان تحرض الطفل على العدائية والسلوكيات غير الاجتماعية والارتكابات الخاطئة من خلال محتوياتها العنيفة او غير المتوافقة مع القواعد الإنسانية والأخلاقية موجهاً دعوة للاباء باهمية دعم الأبناء لممارسة الرياضة والابتعاد عن مخاطر الألعاب الإلكترونية 


وأكدت الدكتورة مني الريس أن الألعاب الإلكترونية سببت حالة من الإدمان للأطفال والمراهقين كما أنها تؤثر بشكل سلبي على الصحة النفسية للشباب والأطفال على حد سواء ووجه بمخاطر إدمان الإنترنت واستخدامه بشكل خاطئ.


بينما ناقشت هند مكرم نتائج الانسياق وراء استخدام الألعاب الإلكترونية والانترنت بشكل مفرط حيث أدت إلى زيادة حالات التوتر والقلق والاكتئاب وقلة الثقة بالنفس لدي الكثير من الأبناء مما يمثل خطورة كبيرة على المجتمع بجانب فقدان مهارة التواصل مع الآخرين وضعف الانتباه والتركيز وقلة التحصيل الدراسي مكتبة المنفلوطي العامة تعقد ملتقى حواري حول "القضية السكانية وتنظيم الأسرة".


عقدت مكتبة المنفلوطي العامة ملتقى حواري تفاعلي حول "القضية السكانية وتنظيم الأسرة" وذلك في إطار التثقيف الصحيح للشباب وخلق فكر ثقافي متميز، التي قدمتها مكتبة المنفلوطى العامة برئاسة محمود عبد العزيز مكرم الله وبإشراف جبر عبد الفضيل.


حاضر فيها كلا من الشيخ ياسر جمعه بإدارة الوعظ والإرشاد بمنفلوط ومحمد عبده مدير المجلس القومي للسكان بأسيوط و احمد محمد بمكتبة مصر العامة وامل عمران احمد مسئول الإعلام بإدارة منفلوط الصحية.


ناقش محمد عبده مفهوم القضية السكانية من المنظور التنموي للدولة المصرية فهو احد معوقات التنمية بمصر موجهاً بأهمية إلقاء الضوء على القضية السكانية وطرحها بشكل أكبر لتجنب الزيادة السكانية.


بينما اضاف ياسر جمعه، أن القضية السكانية دور الدولة في تكثيف التوعية بتنظيم الأسرة ولابد ان تكون هناك مازتة بين العلم والشريعة وراي الأديان السماوية في تنظيم الأسرة.


بينما قدم احمد محمد، نبذة تعريفية عن قضية السكان وأثرها السلبي على المجتمع موجهاً بأهمية الاطلاع على الدراسات التي تناقش القضية السكانية وتنظيم الأسرة.


وفي المجال الصحي؛ أوضحت امل عمران بعض وسائل تنظيم الأسرة والتي ليس لها أي آثار جانبية موضحة للسيدات جدول تنظيم الأسرة وبعض موانع الحمل بجانب وجهت بعض النصائح حول استخدام وسائل منع الحمل.

اكتب تعليق

أحدث أقدم