تنظيم إحتفالية "الغذاء للمستقبل" بقرية الظافر بالبحيرة

تنظيم إحتفالية "الغذاء للمستقبل" بقرية الظافر بالبحيرة

 





البحيرة: نورهان الرياني

نظم مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري، احتفالية يوم حصاد القمح "الغذاء للمستقبل"، قرية الظافر وشباب الناصر بابو المطامير.


وذلك بحضور عدد من المسؤولين، الدكتور محمد ابو الوفا، والدكتور وليد سلام مدير المشروع، والدكتور طارق صلاح رئيس قطاع الاستصلاح الزراعي وزارة الزراعة، والمهندس حسام محفوظ وكيل الزراعة بالنوبارية، واللواء شريف عادل البسيلي المدير التنفيذي للشركه المصريه القابضه للصوامع والتخزين، و شين جونس رئيس الوكاله الامريكيه للتنمية الدولية.


بدأت فاعليات الاحتفالية بكلمة ترحيبة من وليد سلام، مسلطاً الضوء علي نماذج نجاح من المزارعين المشاركين في المشروع، حيث ارتفعت وزادت نسبية الانتاجيه بعد المشاركه في المشروع واتباع تعليمات الاستشاريين، وتوضيح دور وزارة التموين والتجاره الداخليه في إنشاء ٥ صوامع بواقع ٤ محافظات ارض زراعيه كنموذج من الأراضي المشاركه في المشروع عن طريق ماكينة (الكومبايد).


وأشاد "شين جونس"، بقصص النجاح المعروضه والتطور في خطوات المشروع والتأثير في المزارعين الصغار في تقليل نسبة الفاقد وارتفاع ولأن صغار المزارعين هم العمود الفقري استهدف المشروع ما يقرب من ١١٠٠٠ وأشاد بزيادة الإنتاجية عام تلو الآخر حيث وصل زيادة الإنتاجية الزراعيه إلي نسبة 60٪  ونسبة الفاقد الي 25٪ وان ثم انتهي الحفل بتكريم عدد من الجمعيات الزراعيه والشريكه.

اكتب تعليق

أحدث أقدم