"فوتو كوبي" بين ايادي النقاد بسينما أوبرا دمنهور

"فوتو كوبي" بين ايادي النقاد بسينما أوبرا دمنهور

 




البحيرة: نورهان الرياني 

عرض نادى سينما أوبرا دمنهور، الذي تنظمه الإدارة العامة للنشاط الثقافي والفكري بدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، بالتعاون مع المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر، فيلم "فوتو كوبى" إخراج تامر عشري، وتأليف هيثم دبور، وبطولة محمود حميدة، وشيرين رضا.


بحضور المخرج الدكتور محمد عبد الغني الناقد السينمائي في ندوة عقب انتهاء عرض الفيلم، والتي أدارها الفنان أحمد النبوي مدير مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير.


استهل «عبد الغني»، حديثه بدلالة عنوان الفيلم "فوتو كوبى"، بأنه يعبر عن الصور المنسوخة للشخصيات، وأشار إلى أن الفيلم من وجهة نظره يلقى الضوء على الفجوة والاختلاف الفكرى والثقافى بين جيل الستينات والتسعينات، نتيجة توافر أدوات وتقنيات بحثية لم تكن متاحة للأجيال السابقة، مثل الانترنت الذي أصبح وسيلة بحثية سهلة وسريعة وتوفر معلومات كثيرة، كما استطرد حديثه عن التقنيات السينمائية التى اعتمد عليها مخرج الفيلم مؤكداً أنها عالمية؛ لذلك حصل على نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم عربي في مهرجان الجونة السينمائي، وافضل فيلم في مهرجان طرابلس.


كما أكد «عبد الغني»، أن المخرج اعتمد  على طريقة تصوير تعبر عن حالة بطل الفيلم الذي يعاني من الوحدة، هذا بالإضافة إلى الأداء الحركى العبقري لأبطال الفيلم يحاكي بشكل دقيق معاناتهم سواء من مرض أو إحساس بالعزلة.


حضر العرض عدد كبير من محبي السينما ومثقفى محافظة البحيرة، الذين شاركوا بمداخلات قيمة حول التأثير الاجتماعي للفيلم الذي منحهم الأمل في الحياة، وأسهم فى تغيير النظرة للحب بأنه حق لجميع الأعمار وغير مرتبط بسن صغير.






اكتب تعليق

أحدث أقدم