قافلة سكانية مجانية متكاملة بقرية سيدي عقبة بالمحمودية

قافلة سكانية مجانية متكاملة بقرية سيدي عقبة بالمحمودية





تقديم خدمات طبية وبيطرية وتوعوية للمواطنين بالمجان خلال قافلة سكانية متكاملة بقرية سيدي عقبة بالمحمودية 

البحيرة - نورهان الريانى 

تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وبالتنسيق مع كلية التمريض جامعة دمنهور والوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية وبمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.
  
نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلة سكانية متكاملة بقرية سيدى عقبة، بهدف تقديم مجموعة من الخدمات الطبية والبيطرية والاجتماعية لأبناء القرى النائية والمحرومة، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

 حيث تضمنت القافلة تقديم عدد من الخدمات المتنوعة التى إستفاد منها مواطنى القرية والقرى المجاورة ومنها:-

تقديم خدمات طبية بمختلف التخصصات لعدد 415 مستفيد (118 باطنة - 132 أطفال -  104 قلب وأوعية دموية - 61 حالة كشف الاعتلال الكلوى والأمراض المزمنة من مبادرة صحة المرأة 100 مليون صحة) كما تم عمل توعية حول سوء استخدام الأدوية و مخاطر الزواج المبكر والأمراض المزمنة.

تقديم عدد من الخدمات البيطرية حيث تم عقد ندوة إرشادية حول أهمية التحصينات ضد مرض الجلد العقدي و جدري الأغنام و الأمراض المشتركة بين الحيوان و الإنسان السل و البروسيلا و أهمية التأمين الصحى من خلال صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، كما تم رش عدد 500 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية.

وبقطاعي الأوقاف والأزهر الشريف تم ندوات حول الصحة وسلامة الإنسان و تربية الأبناء على الأخلاق الفاضلة.

وتم تنفيذ حملة لرفع مخلفات القمامة حيث تم رفع 25 طن بالإضافة إلى توزيع اسطوانات الغاز بسعر المستودع.

يأتى ذلك في إطار تنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان وإستمراراً لجهود محافظة البحيرة لتكثيف القوافل الطبية والسكانية، خاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة لنشر الوعي بالقضية السكانية.


اكتب تعليق

أحدث أقدم