إتحاد شباب البحيرة يبدأ أولي فاعليات برنامج محاكاة البرلمان المصري والمحليات

إتحاد شباب البحيرة يبدأ أولي فاعليات برنامج محاكاة البرلمان المصري والمحليات

 




كتبت: نورهان الرياني 

نفذ إتحاد شباب البحيرة، بقيادة المهندس رجب العيوني، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة ، بقيادة الدكتور ابراهيم خضر، اليوم السبت، أولي ندواته، ضمن برنامج "محاكاة البرلمان المصري والمحليات وفق رؤية مصر 2030"، بقاعة المديرية.


حيث حملت الندوة عنوان "رؤية حول شخصية السياسي البرلماني من المنظور العلمي الحديث"، وحاضر فيها الدكتور حازم الصاوي، والنائب عصام الفقي عضو مجلس النواب السابق وعضو الجهاز المركزي للمحاسبات.


حيث بدأ الدكتور حازم الصاوي، بتعريف مفهوم السياسة بكل معانيها، مُبيناً التعريف الأمثل لها، موضحاً علاقة السياسة بالاخلاق والنظم الأخلاقية للسياسة الحديثة، والركائز التي تُبني عليها، وتكامل أدوار السياسيين مع ادوار رجال الدين داخل الدولة.


ومن جانبه، وضّح النائب السابق عصام الفقي، دور مجلس النواب في تشريع القوانين وإقرار السياسة العامة للدولة والموازنة العامة تطبيقاً للمواد الأساسية للدستور، كما أكد علي دعم الدولة للشباب ودمجهم بين ثنايا الدولة، وذلك للمشاركة في الحياة العامة وإعطائهم فرصة للتعبير عن اراءهم، تماشياً مع خطة تمكين الشباب.


جدير بالذكر، أن إتحاد شباب البحيرة هو اتحاد شبابي، تابع لوزارة الشباب والرياضة، يعمل من أجل توعية وتثقيف الشباب والإنخراط داخل المجتمع، من خلال إقامة الندوات والمؤتمرات والدورات، وذلك لدعم مؤسسات الدولة المصرية.

اكتب تعليق

أحدث أقدم