البرازيل تصعق بوليفيا بخماسيه في افتتاح تصفيات كاس العالم

البرازيل تصعق بوليفيا بخماسيه في افتتاح تصفيات كاس العالم

 




كتبت - خلود خالد:




 حقق "السيليساو" فوزاً كبيراً على نظيره البوليڤي بخماسية نظيفة، في مباراة أقيمت على ملعب «أرينا كورينثيانز»، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، والتي انطلقت صافرة بدايتها في تمام الثانية والنصف صباحاً بتوقيت القاهرة، الثالثة والنصف صباحاً بتوقيت الرياض.




وقد بدأ اللقاء في حماس وسيطرة كاملة للاعبي "السيليساو"، وسط هجوم منظم ومراوغات ممتعة، سُجل من إحداها الهدف الأول بواسطة "ماركينيوس" في الدقيقة 16"، بعد تمريرة ساحرة من دانيلو، ثم أضاف "فيرمينيو" الهدف الثاني ببراعة في الدقيقة 30" من عمر اللقاء، لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم البرازيل بثنائية نظيفة.




ويستهل شوط اللقاء الثاني بالمزيد من الإثارة، وهدف ثالث يوقع على إحرازه "فيرمينيو" في الدقيقة 49"، ثم يزيد "كاراسكو" من جراح بوليڤيا بتسجيل الهدف الرابع للبرازيل في الدقيقة 66"، ويختتم "كوتينيو" مهرجان الأهداف، بهدف خامس ساحر في الدقيقة73"، بعد أسيست ولا أروع من المخضرم نيمار، لتنقضي دقائق المباراة بفوز عريض للبرازيل بخماسية ثقيلة أمام بوليڤيا.





وقد تمكن البرازيل من قنص ثلاث نقاط غالية في بداية مشواره، تضعه في الصدارة منفرداً، بينما يتذيل بوليڤيا قائمة منتخبات أمريكا الجنوبية بلا نقاط، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.





وقد دخل "تيتي" مدرب «السيليساو» اللقاء بالتشكيل التالي:

في حراسة المرمى : ويفرتون

وفي خط الدفاع : لودي _ ماركينيوس _ تياجو سيلفا _ دانيلو، وفي خط الوسط تواجد : كوتينيو _ كاسيميرو _ دوجلاس _ نيمار _ ايفرتون، ودفع في خط الهجوم بـ : فيرمينيو .




بينما خاض "فيليجاس" مدرب بوليڤيا المباراة بالتشكيل التالي : في حراسة المرمى : لامبي

وفي خط الدفاع : فالفيردي _ ساجريدو _ كاراسكو _ ساقريدو ، ودفع بخط وسط مكون من : ميراند _ بوستامانتي _ وايار _ ارابي، وفي الهجوم : ميناكو _ سالديس.




ومن المقرر أن يلاقي منتخب البرازيل غريمه منتخب بيرو في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وستقام في الرابع عشر من أكتوبر الجاري، على الجانب الآخر، سيواجه المنتخب البوليڤي نظيره الأرجنتيني في الجولة ذاتها.

اكتب تعليق

أحدث أقدم