مركز دمنهور يستغيث .. زراعتنا في خطر

مركز دمنهور يستغيث .. زراعتنا في خطر

 


كتبت: سعاد سلطان

مشكلة كل عام ومعاناة الفلاح في عزبة البص وعزبة مسعود ومنية بني موسي وغيرها  ومشكلة مياة الري  من المعروف أن الأرض بدون مياة ليس لها أي أهمية هي والصحراء واحد فالمشلكة تظهر كل عام في هذا التوقيت في الوقت الذي يحتاج فيه الفلاح المياة لري الأرض والحفاظ عليها من البوار والتصحر لا يجد المياة وتلك الصور هي منظر الترع علي الطبيعة ليس بها مياة ولكن بها زبالة ومياة صرف صحي والنتيجة فشل كلوي وكثير من الأمراض وكثيرا من المعاناة للمزارعين الذين ليس لهم دخل ولا مهنة سوي الزراعة فكيف يعيش ويوفر المأكل والملبس لنفسة ولاسرتة وكيف يعالج نفسة من الأمراض التي تراكمت عليه من تلوث المياه فلمن يلجأ هؤلاء المساكين الذين لا حول لهم ولاقوة فأتمني من الله أن تصل معاناة هؤلاء المساكين الي مسؤول يتقي الله فيهم ويحل مشكلتهم ويحافظ على أرضهم من البوار لأنهم لايملكون قوت يومهم وليس لهم مهنة ولادخل غير الزراعة حياتهم مهدد هم وأسرهم  عن معاناة مزارعي عزبة البص وعزبة مسعود ومنية بني موسي وغيرهم اتحدث ولله الامر

اكتب تعليق

أحدث أقدم