رئيس مصلحه الميكانيكا والكهرباء:الانتهاء من اعمال احلال وتجديد محطة الخيام

رئيس مصلحه الميكانيكا والكهرباء:الانتهاء من اعمال احلال وتجديد محطة الخيام

 






متابعة: محمد فلفل وناني الشويخ

أكد المهندس محمد عبد العاطى رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء تم الانتهاء من اعادة تأهيل المحرك الثاني قدرة 167ك وات ؛ 380 ف التابع لمحطة الغرق - محطات غرب الفيوم. بالورشه الكهربائيه باطسا حيث تم فك المحرك بالكامل وقياس عزله وغسل العضو المتحرك والعضو الثابت بالبنزين وإزالة الشحم والأتربة ونطر حلقة الانزلاق الثابته المنهارة العزل وشحط حلقة انزلاق بدلا منها وتركيب حلقة قصر جديدة وتقوية عزل العضو الثابت والعضو المتحرك بفرن التجفيف ورشهم بالورنيش.وتم ايضا وبالتعاون مع الورشة الميكانيكية تم التذويد باللحام والخراطة لعامود العضو المتحرك مكان كرسي المحور السفلي لوجود تآكل و تغيير كراسي المحور العلوية والسلفية واصلاح وصيانة مجموعة ميكانيزم الفرش وتغيير ما يلزم. وتمت تجربة المحرك بدون حمل بحالة جيدة.
و في إطار رفع كفاءة محطة السلام ٤ تم تجهيز Limit Switch الخاص بوابات الوحدات نظرآ لتلف البعض منها وتم عمل التعديل اللازم تحسبآ لتغييره لجميع الوحدات (الادارة المركزية لمحطات سيناء /الادارة العامة للمعامل الهندسية بسيناء )

وتم تركيب نظام كاميرات المراقبة والكشافات ١٥٠ وات وجارى صب البلاطات الخرسانية وتركيب البردورات وبلاط الانترلوك بعملية إنشاء الورشة المركزية لخدمة وصيانة السيارات بالاميرية مقاولة هيئة الإنتاج الحربى ، ومتابعة الاعمال على محطات ماريوبلس لمتابعة الورادي ومتابعة الأعمال بالمحطات

متابعه الاعمال بمحطه تنهلا وكوم اوشيم ومتابعه اعمال التشغيل والصيانة وانتظام الورادي ومناسيب المص والطرد والحاله الفنيه للوحدات وأجهزة الوقايه بالمحطات وذلك لامكانيه جاهزيه المحطات للوفاء بالاحتياجات المائيه بموسم اقصى الاحتياجات،
جاري إصلاح وتركيب طلمبة الزيت لعلبة التروس وكرسى الضغط للوحده رقم 2 بمحطة بنى حميل.


اكتب تعليق

أحدث أقدم