اهم الاخبار العراقية اليوم الخميس

اهم الاخبار العراقية اليوم الخميس

 


شروط التقديم للامتحان التمهيدي للسادس ابتدائي

اخرى الصحة توضح بشأن دخول العراق بالموجة الرابعة من الجائحة

والصدر وزايد يؤكدان ضرورة استمرار العلاقة بين البلدين

 

 

محليات- متابعة ميسون حسين الجبوري الصحافة الدولية الحرة

 

حددت وزارة التربية، اليوم الخميس، ضوابط التقديم للامتحان التمهيدي للصف السادس الابتدائي (الخارجي).

وفي وثيقة اطلعت عليها فأن الوزارة حددت المتقدمين للامتحانات التمهيدية للصف السادس الابتدائي (الخارجي)، ان يكون اما متخرجاً من الصف الرابع الابتدائي كحد ادنى (التعليم العام)، المستوى الثاني (التعليم المسرع) او ممن اجتاز مرحلة (التكميل) في مراكز محو الامية (المعادل للصف الرابع الابتدائي) على ان يكون عمر المتقدم 18 سنة فأكثر.

من ناحية اخرى الصحة توضح بشأن دخول العراق بالموجة الرابعة من الجائحة

 

أصدرت وزارة الصحة، اليوم الخميس، توضيحا بشأن دخول البلاد في الموجة الرابعة من فايروس كورونا.

وقالت عضو الفريق الإعلامي لوزارة الصحة ربى فلاح في حديث  "حسب الموقف الوبائي اليومي لفايروس كورونا فإن معدل الإصابات تشير إلى عدم دخول العراق في الموجة الرابعة ".

وأضافت انه "هناك استقرارا في مستوى تسجيل الإصابات ولاتوجد زيادة ملحوظة تدل على دخول البلاد في موجة جديدة"، مشيرة الى انه "لغاية الآن لم يتم تسجيل أي إصابة بالمتحور الجديد أوميكرون، وذلك لن يمنع من دخول العراق في أي لحظة بموجة رابعة".

 

والصدر وزايد يؤكدان ضرورة استمرار العلاقة بين البلدين

أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد، اليوم الخميس، ضرورة استمرار ودوام العلاقة بين العراق والامارات.

وقال مكتب الصدر في بيان، إن "السيد مقتدى الصدر تلقى اليوم الخميس اتصالا هاتفيا من قبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، هنأ من خلاله السيد الصدر على فوز الكتلة الصدرية بالانتخابات البرلمانية التشريعية التي جرت في العراق مؤخرا".

وناقش الطرفان بحسب البيان "أهم القضايا المشتركة بين البلدين وسبل تدعيم التعاون بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين والمنطقة"، وأكدا على "بقاء العراق ضمن امتداده العربي وضرورة استمرار ودوام العلاقة بين البلدين".



اكتب تعليق

أحدث أقدم