تحصين 13043 رأس من الأبقار والأغنام ليصبح إجمالي ماتم تحصينه 169 ألف و744


 


البحيرة.. سعد زيدان

   تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة واستمرارا لفعاليات الحمله القوميه للتحصين ضد مرضى الجلدى العقدى وجدرى الأغنام

 

   قامت مديرية الطب البيطري بالبحيرة بقيادة د. احمد عياده بتحصين عدد 13043 رأس من الأبقار والأغنام بلقاحي الجلد العقدى وجدري الأغنام ليصبح أجمالي ماتم تحصينه خلال الحمله 169744 رأس حتي تاريخة وذلك من خلال الإدارات والوحدات واللجان التابعة للمديرية

   هذا ويؤكد اللواء هشام آمنة على تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، وكذا تكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية وإجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الإشتباة في أية أمراض وبائية، وذلك للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق .

وأوضح تقرير لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم تحصين 2 مليون و4 آلاف و641 رأس ماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بينهم مليون و505 آلاف و367 رأس أبقار، و438 ألفا و3 رؤوس أغنام، و61 ألفا و271 رأس ماعز" حتى 11 مايو 2021.

 

جاء ذلك خلال التقرير الذي تلقاه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، من الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام منذ 3 أبريل 2021 بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

 

وبحسب بيان الوزارة، ناشدت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، المربين، التجاوب مع الحملة والحرص على تحصين ماشيتهم لحمايتها من الأمراض والأوبئة.

وتستمر الحمله القوميه للتحصين ضد مرضى الجلدى العقدى وجدرى الأغنام بالبحيرة

اكتب تعليق

أحدث أقدم