تسهيلاً علي السادة المتبرعين الأورمان تطلق فئتين من الكراتين الغذائية في رمضان



تسهيلاً علي السادة المتبرعين الأورمان تطلق فئتين من الكراتين الغذائية في رمضان 2022

         متابعة سعد زيدان                        

تستعد جمعية الأورمان لشهر رمضان بالعديد من الفعاليات والبرامج والخدمات لمساعدة الأسرة الأولى للرعاية، حيث سيتم تقسيم الكراتين الغذائية بالجمعية لـفئتين وذلك تسهيلا وتيسيرًا على السادة المتبرعين ولتناسب كافة احتياجات الأسر المصرية على اختلاف طبيعتها ومكان إقامتها وعدد أفرادها.

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن بند الكراتين الغذائية، الذي تقدمه الجمعية في كل عام من شهر رمضان يشمل هذا العام فئتين من الكراتين الأولى ب265جنيه وزن 20 كيلو جرام تحتوى على " 5  كيلو أرز، 4 كيلو مكرونة، 5 كيلو سكر، 1 كيلو عدس، 1 كيلو فول، كيلو بلح، علبة سمن من 1.500 كيلو جرام، ¼ كيلو شاي، علبة صلصة 380 جرام".

ولفت الى أن الكرتونة الثانية وزن 12 كيلو جرام ب 180جنيه  تحتوي على "2 كيلو أرز، 2 كيلو مكرونة، 2 كيلو سكر، 1 كيلو عدس، 1 كيلو فول، كيلو بلح، علبة سمن من 1.500 كيلو جرام، ¼ كيلو شاي، علبة صلصة 380 جرام"،

وأضاف أن الهدف من وضع هذه الأصناف بهذه الكميات في الكرتونة هو توفير مستلزمات المائدة من المواد الغذائية للأسر المستفيدة لما يكفي 25 يوما للفئة الأولى ، و15 يومًا في الفئة الثانية خلال شهر رمضا المعظم.

وأوضح أن الجمعية هذا العام تسعى إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقاصى المدن والقرى النائية، والتي لا يمكن الوصول إليها، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء الجمهورية.

والجدير بالذكر ان الاورمان أول جمعية استعدت لاستقبال شهر رمضان المعظم حيث بدأت فى  تجهيز وتعبئة كراتين رمضان قبل رمضان ب 60 يوم ومع بداية شهر رجب، وهو ما يساعد في توزيع المساعدات الغذائية قبل دخول شهر رمضان وقت كافي على أهالي القرى.

 

 

 

 

اكتب تعليق

أحدث أقدم