تنفيذ قوافل سكانية شاملة بمركزي كفر الدوار و شبراخيت


 


البحيرة  - سحر معروف

 

تنفيذا لتوجيهات اللواء  هشام آمنة  محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانيه والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً و تمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية و المقومات و الإحتياجات لمواطنيها و تخفيف الأعباء عن كاهلهم. 

 

نظمت الوحدات المحلية لمركزى كفر الدوار و شبراخيت بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد ٢ قافلة سكانية شاملة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت شعار " الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية ".

 

احدهما بقرية منشية صيرة بكفر الدوار  وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات التالية الصحة : الكشف على عدد ٤٠٦ حالة بالعديد من التخصصات   مع صرف ٧٠٠ عبوة علاج للمرضى بالمجان. 

 

الطب البيطري: ٤٥٠ رش ضد الطفيليات الخارجية وتوزيع ١٠٠٠ جرام مبيد على عدد من المستفيدين بالمجان والتوعية عن مبادرة تطوير مراكز تجميع الالبان

 

 التضامن : تقديم الخدمة لعدد ٥٠٠ حالة  وفحص والإستعلام  بعض الحالات التى تم ايقاف صرفها.

 

التموين:  توفير سيارة أنابيب ٦٠ اسطوانة بسعر المصنع

و سيارة مواد غذائية بأسعار مخفضة.

 

التعليم : القاء الضوء على أهمية الاخلاق فى تربية النشئ مع الأمهات.

 

مكتبة مصر العامة: إجراء مسابقات وتقديم هدايا ورش حكى للأطفال.

 

كما تم تنظيم ندوات توعوية عن تنظيم الأسرة وأثرها على الأسرة والمجتمع وكذلك شرح  لمشروعات الأسر المنتجه والمرأة الريفية و التوعية عن أهمية  المشروعات الصغيرة فى دعم اقتصاد الأسرة.

 

من ناحية أخرى تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية محلة نصر بشبراخيت تم خلالها تقديم الخدمات التالية:الصحة :  توقيع الكشف على ٤٠٠ حالة   من خلال التخصصات (  اطفال _ باطنة وحميات - انف واذن - جلدية - عظام) وايضا تحليل سكر لبعض الحالات

 

تواجد سيارة العيادة المتنقلة لتنظيم الأسرة  وتوقيع الكشف الطبى على المترددات وتقديم وسائل تنظيم الاسرة بالمجان  لعدد ٤٠ سيدة ما بين مشورة ووسيلة.

 

 التموين : دعم القافلة بسيارة سلع غذائية مدعمة وبيع سكر بسعر الجمله وسيارة أسطوانات غاز عدد ٢٥٠ اسطوانة بسعر المستودع  والرد على شكاوي واستفسارات المواطنين عن نظام بطاقات التموين الجديدة.

 

الثقافة : مشاركة مكتبة الامام محمد عبده بالقرية بعمل أنشطه ثقافية لأبناء القرية.

 

الطب البيطرى : تم تجريع ورش ٤٠٠ رأس اغنام ضد الطفيليات الداخلية والخارجية ورش ١٠٠ رأس ماشيه ضد الطفيليات الخارجية.

 

التضامن الاجتماعى : ٢٠ حالة تظلم تكافل وكرامة.

 

 

الأوقاف : تنظيم ندوة للتعريف بالمشكلة السكانية وخطورة الزواج المبكر لكلا من الزوجين  وحكم تحديد وتنظيم النسل

 

كما تم التنويه عن المبادرات الطبيه  الموجوده بالوحدات الصحية وأهمية تنظيم الأسرة  وضرورة تلقى لقاح كورونا.

اكتب تعليق

أحدث أقدم